• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بخطة مستقبلية جديدة

دبي تستعد لاستيعاب 9.5 مليون نسمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 نوفمبر 2015

دبي- الاتحاد

أتم خبراء التخطيط العمراني في دبي خطة مستقبلية تهيئ الإمارة لاستيعاب 9.5 مليون نسمة أي أكثر من أربعة أمثال عدد السكان حاليا.

ويقول المهندس عبد الله رفيع مساعد المدير العام لبلدية دبي إن البلدية أتمت تخطيطا عمرانيا يشمل المدينة كلها ويستوعب المزيد من السكان في أنحاء الإمارة.

وقال أمام مؤتمر لرؤساء الشركات في غرفة دبي للتجارة إن الدول في أنحاء العالم لابد أن تتكيف مع النمو السكاني خاصة في المدن لأن من المتوقع حدوث نمو يبلغ 70 في المئة في سكان المدن بالعالم بحلول عام 2030.

وأضاف أنه لحسن الحظ فإن كل سكان دبي من سكان المدن وإن التصميم العمراني الذي وضعته البلدية لابد أن يكون قابلا للاستمرار بحيث يستوعب النمو السكاني.

وقال إن البلدية صممت بالفعل التخطيط العمراني لكل دبي وإن المنطقة الحضرية في دبي ستتكون من ثلث مساحة إمارة دبي وسوف تستوعب أكثر من 9.5 مليون شخص.

ومضى يقول إنه ليس هناك وقت محدد لإتمام مخطط المدينة لكنه قال إنه مع وجود التخطيط العمراني يمكن التفكير في المستقبل بشكل سليم.

وبحسب صيحفة "ذا ناشيونال" شقيقة "الاتحاد" الصادرتين عن "أبوظبي للإعلام" قال رفيع أيضا إن البلدية تمضي قدما في خططها لإنشاء مدينة وردة الصحراء في دبي والتي ستستوعب ما يصل إلى 160 ألف شخص.

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا