• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م

الأحد الأحمر يلتهم غالبية مكاسب أسهم دبي في جلسة واحدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 أبريل 2007

دبي- عاطف فتحي:

لم تخيب أسهم دبي توقعات المراقبين والمحللين ممن توقعوا جني أرباح سريع بعد المكاسب التي حققتها في الأسبوع الماضي، ففي مستهل معاملاتها الأسبوعية أمس الأحد خسرت أسهم دبي الغالبية العظمى من مكاسب الأسبوع السابق والبالغة نسبتها 3,02%، وهوت أسعار غالبية الأسهم المتداولة وفي مقدمتها دبي الإسلامي، ''نجم الأسبوع الماضي''، وفقد السهم 54 فلساً كاملة من قيمته بنسبة 7,16% وصولاً إلى 7 دراهم ليتصدر قائمة ابرز الأسهم الخاسرة التي ضمت أيضاً ''دبي التجاري'' و''تمويل'' و''الخليجية للاستثمارات'' و''دو'' و''دبي المالي'' و''إعمار'' و''دبي للاستثمار''.

وفي ضوء ذلك فقد المؤشر العام لسوق دبي المالي عند الإغلاق أمس 86,68 نقطة بنسبة 2,24%، وصولاً إلى 3785,48 نقطة وسط تداول 190,018 مليون سهم بقيمة 914,4 مليون درهم.

ولم ينج من الانطلاقة الحمراء لمعاملات الأسبوع سوى سهم الإسمنت الوطنية الذي ارتفع بنسبة 4,90% ورافقه سهم بنك دبي الوطني الذي ارتفع بنسبة هامشية هي 0,46%.

وأكدت حركة السوق أمس توقعات العديد من المحللين بشأن جني أرباح سريع بعد التحرك الإيجابي الذي شهدته الأسهم في الأسبوع الماضي، خاصة وأنه كان صعوداً انتقائياً لعبت المضاربة دوراً رئيسياً فيه، كما قال محمد علي ياسين العضو المنتدب لشركة الإمارات للأسهم للاتحاد، ويؤكد ما حدث استمرار مسببات عدم الاستقرار في السوق خاصة في ظل ترقب نتائج الشركات في الربع الأول من العام الحالي والتي يمكن أن يعطي مؤشراً للمستثمرين في الأسابيع المقبلة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال