• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م

مهرجان أبوظبي الرابع للموسيقى الكلاسيكية ينطلق بعد غد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 أبريل 2007

سلمان كاصد :

تحت رعاية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة تنظم هيئة أبوظبي للسياحة وهيئة أبوظبي للثقافة والتراث ومجموعة أبوظبي للثقافة والفنون مهرجان أبوظبي الرابع للموسيقى الكلاسيكية وذلك خلال الفترة من 17 إلى 26 أبريل الجاري. ويشتمل برنامج المهرجان الحافل الذي يشارك فيه أشهر العازفين وقادة الفرق الموسيقية من 15 دولة من مختلف دول العالم على محاضرات عن تاريخ الموسيقى إضافة الى الامسيات الموسيقية وورشات العمل لطلاب المدارس والجامعات ومحبي الموسيقى.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس بمقر المجمع الثقافي للاعلان عن برنامج المهرجان والجهات الراعية له بحضور هدى كانو مؤسس مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون وعضو مجلس إدارة هيئة أبوظبي للثقافة والتراث وجمعة القبيسي الوكيل المساعد لدار الكتب الوطنية بالهيئة وعبد الله العامري مدير مؤسسة الثقافة والفنون بالهيئة وعلي الحوسني مدير قطاع التسويق بهيئة أبوظبي للسياحة ونويل مسعود مدير عام قصر الإمارات وسعادة محمد سعد عبيد السفير المصري لدى الدولة وسعادة برونو بيير سفير مملكة السويد وسعادة روبين إدواردو كاروالسفير الأرجنتيني وعدد من ممثلي سفارات لبنان وروسيا وأوكرانيا.

في بداية المؤتمر ألقى جمعة القبيسي كلمة سعادة محمد خلف المزروعي مدير عام هيئة أبوظبي للثقافة والتراث قال فيها : إن الهيئة تسعى من خلال مشاركتها في تنظيم مهرجان أبوظبي الرابع للموسيقى الكلاسيكية أن تؤكد للعالم ومن خلال فعاليات هذا الحدث الثقافي الهام أن المنطقة العربية التي عرفت منذ آلاف السنين بعلمائها وشعرائها وأدبائها وموسيقييها ما زالت قادرة على أن تساهم بنصيب وافر في مسيرة الثقافة والحضارة الإنسانية خاصة وأن مهرجان أبوظبي يمزج في أمسياته الساحرة بين تراث موسيقي أخاذ للشرق العربي الأصيل وبين روائع الموسيقى الكلاسيكية في الغرب.

واضاف المزروعي: وفي أبوظبي نشهد اليوم تناغم روح وروعة الشرق القديم مع روح وتقنيات الغرب المعاصر، بأسلوب ثقافي تنظيمي رائع يسعى لتعزيز المشهد الثقافي المحلي والصورة الحضارية المشرقة لإمارة أبوظبي ودولة الإمارات العربية المتحدة ، في حدث فني ثقافي نادر استطاع أن يتحول خلال فترة وجيزة إلى مهرجان موسيقي عالمي هام ، يروي لنا لحظات جميلة من أصالة الشرق وسحر الغرب، ويزوّدنا بوجبات دسمة من المعرفة الموسيقية من خلال المحاضرات الأكاديمية وورش العمل المختصة في المعاهد والجامعات . ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال