• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م

قوات الاحتلال تنسف منزلاً في قلقيلية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 أبريل 2007

غزة - علاء المشهراوي والوكالات:

أصيبت امس، مواطنتان فلسطينيتان خلال مداهمة قوات الاحتلال حي غيظة وسط مدينة قلقيلية . فقد حاصرت قوات الاحتلال منزل المواطن علي شكري نزال الذي تدعي أنه أحد افراد الخلية التابعة لـ''حماس'' والتي خططت للقيام بعملية فدائية داخل تل أبيب خلال فترة عيد الفصح اليهودي الاسبوع الماضي. وأطلقت قوات الاحتلال النار خلال المداهمة ما ادى الى اصابة فداء عبد الحفيظ عامر ( 29 عاما) برصاصة في الكتف الايسر، وسحر امين نـــــــزال ( 40 عاما) برصاصة في الكتف الايمن ووصفت المصادر الطبية حالتيهما بالبليغة.

ونسفت قوات الاحتلال منزل علي شكري نزال بعد أن حاصرته وأجبرت سكانه على الخروج منه ، ما اوقع أضرارا مادية جسيمة في عدة منازل مجاورة.

وتوغلت عدة آليات عسكرية إسرائيلية امس، في عدة أحياء من مدينة نابلس، وداهمت البلدة القديمة وسط المدينة واعتقلت ناجح خليل جود الله (52 عاماً) ونجليه خليل (32 عاماً) ووائل (19عاماً) والشاب وائل الكيلاني (22 عاماً) والشاب محمد الداية (26 عاماً) من البلدة القديمة من نابلس.وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت منتدى الخريجين الثقافي، الواقع في شارع 16 غرب المدينة، وصادرت كافة أجهزة الحاسوب الموجودة في المنتدى.واعتقلت قوات الاحتلال في الخليل معاوية ماجد عاشور الجعبري (25 عاماً) من سكان مدينة الخليل، ومحمد سلامة عواد العزازمة (29 عاماً) من بلدة دورا.

وأعلنت ''كتائب شهداء الأقصى'' و''سرايا القدس'' عن إعطاب دورية وجرافة عسكرية في مخيم جنين إثر إلقاء عبوات ناسفة على آليات الاحتلال خلال توغلها فجر امس في المخيم. كما أعلنت ''كتائب الأقصى'' مسؤوليتها عن إطلاق صاروخين من نوع ''براق المطور'' على مستوطنة ''سديروت'' امس.وقال ''أبو حمزة'' الناطق الرسمي باسم ''سرايا القدس'' الذراع العسكرية لحركة ''الجهاد الإسلامي في فلسطين'' امس، إن لدى السرايا ''مخزونا كبيرا من الصواريخ المطورة من أنواع مختلفة'' وأن بإمكانها قصف البلدات الإسرائيلية المحاذية لقطاع غزة بـ''عشرات الصواريخ يوميا على مدار أكثر من عام''.وكانت صحيفة ''ها آرتس'' الإسرائيلية قد ذكرت في عددها الصادر امس،أن ''حماس تقدم مساعدات لحركة الجهاد من وراء الكواليس وتمدها بالصواريخ''.