• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

يوفرها مختبر المواد الاستهلاكية في بلدية الإمارة

أسبوع دبي للمجوهرات.. أجهزة فحص حديثة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 نوفمبر 2015

آمنه الكتبي (دبي)

أكد المهندس أمين أحمد، نائب مدير إدارة المختبر، رئيس قسم مختبر المواد الاستهلاكية في بلدية دبي، جاهزية المختبر لأسبوع دبي الدولي للمجوهرات الذي يقام خلال الفترة بين التاسع والثاني عشر من ديسمبر المقبل، وذلك من خلال توفير أحدث الأجهزة الدقيقة و الخاصة بفحوص المجوهرات والأحجار الكريمة، والتي تعد الأفضل عالميا ً من خلال توفير الفحوص بشكل آني وسريع، من خلال 10 أجهزة خصصت لهذا الغرض.

وأوضح أن البلدية تسعى دائماً إلى الحصول على أفضل الممارسات العالمية، من خلال استقطاب أحدث الأجهزة والمعدات التي تساهم في تطوير وتحسين الخدمات التي يقدمها قطاع، تحقيقاً لرؤية الدائرة، وهي بناء مدينة متميزة، تتوافر فيها استدامة رفاهية العيش ومقومات النجاح.

وبين أمين أحمد أن مختبر بلدية دبي يشارك في هذا المعرض السنوي المهم من خلال تقديم خدمات مجانية لفحوص المجوهرات والأحجار الكريمة، لتعزيز جودة المعروضات، وثقة الزوار والعارضين، على حد سواء ، مؤكدا أن فريق المختبر يتكون من 15 شخص يتمتع بالخبرة والمهارة في مجال فحوص الأحجار الكريمة والمعادن الثمينة.

وقال: «تقدم منصة المختبر 3 خدمات للجمهور، تتمثل في التحقق والتأكد من جودة المنتجات المتوافرة في المعرض، إضافة إلى التفتيش العشوائي لعينات العارضين وإخضاعها للفحص في مختبر البلدية للتأكد من جودتها».

وتابع: «كما يقوم فريق المختبر بفحص المعايرة القانونية للموازين الإلكترونية للعارضين، والذي يبلغ عددهم نحو 300 عارض»، موضحاً أن المعايرة القانونية تمتلك منزلة خاصة في قطاع المقاييس عالمياً، لما لها من أهمية بارزة في مراقبة أداء العارضين، من خلال ضبط دقة أجهزة القياس المستخدمة للبيع والشراء، وتتجلى هذه الأهمية في حماية المستهلكين والتجّار والصنّاع في آن واحد من أي ضرر قد يطالهم نتيجة أدنى خلل في دقة هذه الأجهزة المستخدمة».

وأضاف: «إن ذلك يأتي حرصاً من إدارة المختبر على تعزيز الثقة في جودة المعروضات وتأكيداً للدور المحوري الكبير الذي تلعبه بلدية دبي في ديمومة المحافظة على سمعة مدينة دبي على المستوى العالمي في تجارة الذهب والمجوهرات، وتماشياً مع رؤية الدائرة في بناء مدينة تتميز في استدامة رفاهية العيش».

وحول المخالفات التي تم رصدها في العام الماضي، أكد أمين أن المخالفات قليلة، وتمثلت في اختلاف تفاصيل جودة المنتج، موضحاً أن وجود مختبر دبي في المعرض زاد من وعي العارضين، والذين ألتزموا تعليمات المختبرالذي «يسعى

دائماً ليكون الأفضل من خلال التطبيق الكامل لمتطلبات المواصفات القياسية العالمية التي تمكنه من تقديم نتائج دقيقة ومعتمدة في الوقت المحدد».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا