• الخميس 07 شوال 1439هـ - 21 يونيو 2018م

تقدم مساعدات جديدة لدول أخرى خلال «عام زايد»

«الاتحاد للطيران» توفر معونات غذائية لـ 15 ألف لاجئ بمخيمات الروهينجا في بنجلاديش

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 فبراير 2018

بسام عبد السميع (كوكس بازار)

أطلقت مجموعة الاتحاد للطيران، حملة مساعدات إنسانية لدعم عائلات لاجئي الروهينجا في بنجلاديش تشمل السلال الغذائية والملابس والبطانيات، حيث قدمت مساعدات لأكثر من 15 ألف شخص يشكلون 3 آلاف عائلة من اللاجئين في منطقة باهو خالي بمخيم اللاجئين في كوكس بازار في بنجلاديش.

وقال خالد غيث المحيربي، نائب أول للرئيس لشؤون مركز العمليات التشغيلية في مطار أبوظبي، واستراتيجية المسؤولية الاجتماعية، «إن أوضاع اللاجئين صعبة جداً ويحتاجون كل مساعدة»، مطالباً كافة الجهات والشركات بتقديم مزيد من الدعم لضحايا أسرع كارثة إنسانية يشهدها العالم، ومشيراً إلى أن الاتحاد للطيران تقدم المساعدات في عدد من الدول للاجئين في السودان والأردن، إضافة إلى مساعدة السكان في أندونيسيا والفلبين ونيبال.

وتابع في تصريحات لـ «الاتحاد»، خلال تسليم المساعدات للاجئي الروهينجا، «يأتي هذا الدعم، في إطار الجهود الإنسانية التي تقوم بها دولة الإمارات لمساعدة اللاجئين الروهينجا في بنجلاديش، وحرصها على تقديم يد العون للاجئين النازحين من أقلية الروهينجا، التي تعاني نقصاً حاداً في الإمدادات الطبية والعلاجية، وانطلاقاً من اهتمام دولة الإمارات الإنساني بالمتضررين من النزاعات المسلحة والكوارث الطبيعية، بغض النظر عن اللون، أو العرق، أو الجنس، أو الديانة، أو الطائفة».

وكان في استقبال وفد الاتحاد للطيران في مطار دكا، عبدالله الشامسي، القائم بالأعمال بالإنابة في سفارة الدولة لدى بنجلاديش، حيث قدم كافة خدمات الدعم اللوجستي وترتيب الزيارات وإنهاء إجراءات وتصاريح الوفد إلى المخيم والتنسيق مع الجهات ذات الصلة في مخيم اللاجئين بكوكس بازار.

وأفاد المحيربي، أن العمل الخيري يعتبر على مستوى الأفراد والشركة، جزءاً مهماً من استراتيجية المسؤولية الاجتماعية لمجموعة الاتحاد للطيران، مشيراً إلى حرص مجموعة الاتحاد للطيران دوما بالاستجابة لتوجهات القيادة الرشيدة مثل حملة «قلوبنا مع أهل الشام و«فعاليات ومبادرات عام الخير». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا