• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

طولها يعادل 4 ملاعب كرة قدم

دبي تستقبل أكبر سفينة في العالم للمرة الأولى في المنطقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 نوفمبر 2015

عبدالرحمن اسماعيل

استقبل ميناء جبل علي، سفينة الحاويات "ميرسك ماغلبي"، أكبر سفينة حاويات تجوب أعالي البحار، في أول رسو لها في منطقة الشرق الأوسط.

وبحسب بيان صحفي أصدرته موانئ دبي اليوم الاثنين، اتخذت إدارة العمليات في جبل علي وفرق عمل موانئ دبي العالمية، كامل الإجراءات لضمان مناولة السفينة التابعة لأكبر شركة ملاحة في العالم بكفاءة عالية، حيث تم توفير المعدات والرافعات وفق خطط المناولة عالية الكفاءة والتي جعلت ميناء جبل علي الأسرع مناولة في العالم.

ويعتبر ميناء جبل علي بين قلة من الموانئ المجهزة لاستقبال سفن الحاويات من حجم "ماغلبي" وتحمل 18270 حاوية نمطية بطول 20 قدماً، ويبلغ طولها الإجمالي 399.2 متر، أي ما يعادل طول أربعة ملاعب كرة قدم، ويصل عرض جسم السفينة إلى 59 متراً، فيما يصل العمق الأقصى إلى 16.50 متراً، وتعمل على خط ميرسك بين أوروبا وآسيا ضمن تحالف "2 إم".

وقال محمد المعلّم، نائب الرئيس الأول والمدير العام لموانئ دبي العالمية &ndash الإمارات، إن رسو السفينة الأكبر في العالم، حدث آخر من الأحداث البارزة في مسيرة إنجازات دبي وموانئ دبي العالمية، ويؤكد على أن ميناء جبل علي ليس فقط قادراً على استقبال ومناولة أكبر سفن الحاويات في العالم فحسب، وإنما بكفاءة قلّ نظيرها في المنطقة.

ومن جانبه، قال مارك روزنبيرغ، رئيس المشتريات في خطوط ميرسك، إن خطوطه تضع ميناء جبل علي في الأولية لسفن ميرسك القادمة إلى المنطقة، والسبب يعود إلى الكفاءة التشغيلية الاستثنائية للميناء للزيارة الأولى للسفينة ميرسك ماغلبي إلى المنطقة.

يمتلك ميناء جبل علي بنية تحتية متطورة من الرافعات العملاقة القادرة على مناولة السفن بكفاءة عالية، وأحدثها تلك التي يتم تشغيلها عن بعد في محطة الحاويات رقم 3، المحطة الجديدة التي تتيح لجبل علي القدرة على التعامل مع 10 سفن عملاقة في وقت واحد.

 

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا