• السبت 27 ذي القعدة 1438هـ - 19 أغسطس 2017م

الإمارات الأولى عالميا في السياحة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 نوفمبر 2015

وام

أعلن معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع رئيس مجلس إدارة المجلس الوطني للسياحة والآثار .. حصول دولة الإمارات على المركز الأول عالميا في ثلاثة مؤشرات من مؤشرات التنافسية العالمية في قطاع السياحة.

وهنأ معاليه القيادة الحكيمة والحكومة الرشيدة وقطاع السياحة والسفر في الدولة باحتلال الإمارات المركز الأول عالميا في تنمية السياحة وأولويات الحكومة والتسويق السياحي. وأوضح معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان - خلال ترؤسه اجتماع مجلس إدارة المجلس اليوم - أن تصنيف الإمارات ارتفع في مؤشرات التنافسية العالمية لقطاع السياحة الى المركز الأول عالميا في مؤشر الاستدامة وتنمية قطاع السياحة والسفر في تقرير تنافسية السياحة والسفر لعام 2015 ..والمركز الأول في مؤشر أولويات الحكومة من صناعة السفر والسياحة في تقرير والمركز الأول في مؤشر فعالية التسويق لجذب السياح في التقريرذاته.

وأضاف أن مجلس إدارة المجلس الوطني للسياحة والآثار يتقدم بالتهنئة على هذا الانجازإلى قطاع السياحة والسفر .. مشيرا الى أن إرتقاء الإمارات في التقارير العالمية وتعزيز تنافسية الدولة هو إنجاز كبير وجديد يتحقق على أرض الإمارات .. ويأتي تتويجا لرؤية القيادة الرشيدة بدولة الإمارات العربية المتحدة وتوجيهاتها واهتمامها بصناعة السياحة والسفر.

وأكد معاليه أن المجلس أولى العمل على مؤشرات التنافسية أهمية خاصة وشكل لجنة للعمل على التنافسية من ممثلين لهيئات السياحة المحلية في الدولة منذ بداية عام 2014 وعملت على مناقشة المؤشرات الخاصة بالإمارات وتحليلها لتحديد كيفية رفع مستوى التنافسية السياحية العالمية للدولة وبفضل الله وتوفيقه وبالجهود المخاصة استطاع المجلس أن يصل إلى هذه المكانة العالمية الكبيرة.

من جهته قال سعادة محمد خميس بن حارب المهيري مدير عام المجلس الوطني للسياحة والآثار في تصريح لوكالة أنباء الإمارات " وام ".. إن تقرير تنافسية السفر والسياحة يعد بمثابة شهادة عالمية في رؤية الحكومة الرشيدة نحو مستقبل قطاع السفر والسياحة في الدولة وأهمية هذا القطاع في دعم اقتصاد الدولة وتنافسيتها العالمية.

وأكد أن هذا الإنجاز لا يأتي من دون تضافر جهود كل الجهات المعنية وتعاونها لتوفير تجربة سياحية فريدة ومميزة للسياح من مختلف دول العالم مما جعل الإمارات وجهة سياحية عالمية رئيسية والوجهة السياحية الأولى في منطقة الشرق الأوسط.

... المزيد

     
 

إنجازات الإمارات مصدر فخرنا

نفخر و نعتز كثيرا بالإنجازات الباهرة التي تحققها دولتنا العزيزة. رغم صغر سنها، فإنها تتحدى الدول و تحصل على أعلى المراتب العالمية. نرى أن السياحة في دولة الإمارات مميزة و يسعدنا كونها نالت على المركز الأول في السياحة بجدارة. نأمل أن تزدهر الإمارات و سياحتها أكثر فأكثر بفضل مبادرات التشجيع على الابتكار التي تهتم بها الدولة.

مزون اليماحي | 2015-11-23

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا