• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م
  10:11     تراجع أسعار النفط بسبب زيادة منصات الحفر النفطية بالولايات المتحدة         10:12    حزب مادورو يكتسح 20 على الاقل من بلديات عواصم الولايات الـ23    

المهيري: الأمن والاستقرار نتاج طبيعي لرعاية القيادة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 14 أبريل 2007

أكد العميد مطر حمد المهيري مدير عام شؤون الأمن والمنافذ بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي أن الأمن والاستقرار اللذين تنعم بهما الإمارات هما نتاج طبيعي لاهتمام القيادة الرشيدة بأجهزة الشرطة ومنتسبيها وحرص القيادة الأمنية على تطبيق استراتيجيات أمنية تواكب متطلبات العصر وتعنى بتأهيل وإكساب رجال الشرطة المهارات اللازمة لتنفيذ واجباتهم الأمنية بكفاءة عالية.

وقال في تصريح بمناسبة تخريج دورة المتفجرات التأسيسية الأولى 2007 م التي أقيمت في قسم المهام الخاصة بشرطة العين (الخميس) حضرها العقيد حمد عجلان العميمي مدير مديرية شرطة العين وعدد من كبار الضباط: إن التغير الذي طرأ على المفاهيم الأمنية أثمر بجديد سواء على المستوى الأمني العام أو على المستوى التخصصي مشيراً إلى أن المفهوم القديم والمرتبط بعملــــيات إبطال المتفجرات وهو المحور الرئيسي للدورة يشير إلى أن المتفجرات تعرف الأقدمية وهو كان شعاراً قديماً يعنى بالخبرة وأضاف أن ما شاهـدناه اليوم في التمرين العملي للخريجين يجعلنا نقول بثقة: إن المتفجرات لا تعرف غير الرجال المدربين والمتسلحين بالعلم والجاهزية للتعامل مع ما يطرأ من أزمات أو مواقف أمنية تتطلب التدخل السريع والتعامل الفوري بأساليب علمية.

وأشار إلى البيان العملي الذي قدمه الخريجون يثبت أمامنا جميعاً أن الفكر التدريبي الأمني للقيادة الأمنية بشرطة أبوظبي يعتبر أن العلم وأساليبه الحديثة هو الخيار الأول لتفعيل وتدعيم العملية التدريبية والتأكيد على جاهزية منتسبيها لتأدية مهامهم.

وهنأ الخريجين ودعاهم الى مواصلة التزود بالعلم وبكل ما هو جديد في المجال الأمني بجهد شخصي وصقل معلوماتهم من خلال الدورات التدريبية كما توجه بالشكر الى شرطة العين وقيادتها لما وفروه من إمكانات في إطار حرصهم على أن تكون مخرجات الدورة ناجحة.

ومن جانبه أشاد العقيد حمد عجلان العميمي مدير شرطة العين بحرص القيادة الأمنية لدعم وتطوير إمكانات أفراد الشرطة وقال: ''إننا نفتخر بأفراد دورة المتفجرات لأنهم نواة متميزة من أبناء الشرطة''. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال