• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

افتتح مهرجان أيام الشارقة المسرحية في دورته الـ26

سلطان القاسمي: الأدب والثقافة يرتقيان بالمجتمعات والنفس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 مارس 2016

الشارقة (الاتحاد)

أكد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة أن الرقي بالمجتمعات والنفس يأتي من خلال الأدب والثقافة التي تغذي العقل والمجتمعات وتواجه الظواهر السلبية.

جاء ذلك خلال كلمة سموه التي ألقاها مساء أمس بحضور سمو الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي نائب حاكم الشارقة في افتتاح فعاليات الدورة الـ26 لمهرجان أيام الشارقة المسرحية بقصر الثقافة.

ورحب سموه في بداية كلمته بأهل المسرح قائلاً: «إنها أيام تجمع الأحبة من الوطن العربي في هذا المكان ولكم في قلبي مكان فنرحب بكم ليس فقط في دولة الإمارات وليس فالشارقة وإنما في قلبي».

وأشار سموه إلى أن المسرح يرتكز على ثلاث ركائز هي النص والمخرج والممثل، مؤكداً سموه على محاولة إيجاد نصوص مميزة وقيمة من خلال الجوائز التي تطلقها دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة لكي تساهم هذه النصوص في علاج النفوس والرقي بالمجتمعات وتنوير المجتمع.

وكلف صاحب السمو حاكم الشارقة دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة بالسعي لإيجاد النصوص المتميزة والصالحة للمجتمعات لكي تُنْتج وتظهر للمجتمع من خلال مسارح دول الخليج والوطن العربي لخدمة المجتمعات والرقي بها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض