• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م

مسرح رأس الخيمة يختار طالب بن صقر شخصية العام الثقافية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 14 أبريل 2007

الاتحاد - رأس الخيمة: أختار مسرح رأس الخيمة الوطني العميد الشيخ طالب بن صقر القاسمي مدير عام شرطة رأس الخيمة، الشخصية الثقافية المسرحية لعام 2006 ، في المناسبة التي ينظمها المسرح كل سنة ويتم فيها اختيار شخصية خدمة المسرح والثقافة .

جاء ذلك في الاحتفال الكبير الذي أقامه مسرح رأس الخيمة الوطني في مسرح المركز الثقافي برأس الخيمة على هامش العرض الجماهيري الأول لمسرحية '' خبز خبزتوة '' والذي تم فيها إعلان الشخصية الثقافية المسرحية الفائزة لعام 2006 ، حيث شهد سمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي ولي عهد ونائب حاكم إمارة رأس الخيمة هذه المناسبة وسط حضور جماهيري اكتظت به مدرجات المسرح الثقافي برأس الخيمة.

وقام ولي عهد ونائب حاكم رأس الخيمة بتسليم درع الجائزة إلى العميد الشيخ طالب بن صقر القاسمي الشخصية الثقافية المسرحية الفائزة لعام 2006 وسط تصفيق كبير من الحضور .

وقال : عبدالله سالم بن يعقوب رئيس مجلس إدارة مسرح رأس الخيمة الوطني حول اختيار الشخصية الثقافية المسرحية لعام 2006 إن اختيار الشيخ طالب بن صقر القاسمي قد صادف أهله نظرا للعطاءات والإنجازات الثقافية والمسرحية الواسعة الذي ساهم في دعمها وكذلك المشاريع الشبابية ، فقد كان ولا يزال متطلعا لخلق جيل واع متسلح بأحدث وأرقى أساليب المعرفة العالمية المتنوعة، ومتأملا لغدا مشرق يعتلي من خلالها ابن الإمارات أعلى المستويات العلمية والعملية والمعرفية .

وأضاف : لقد عرفنا الشيخ طالب متابعا ومتذوقا للفن منفتحا ودارسا للثقافات المختلفة وراصدا لقضايا وأحداث المجتمع وساعيا لإيجاد الحلول لنقاء المجتمع من الشوائب والمتغيرات الهامة التي تغزوا مجتمعنا بين الحين والآخر مشيرا إلى أن مجلس الإدارة اختاره من بين مجموعة كبيرة من الشخصيات القيادية الوطنية التي تزخر بها دولة الإمارات العربية، وأن الاختيار جاء بناء على العديد من العوامل أبرزها الدعم المادي والمعنوي الكبير الذي يقدمه الشيخ طالب للحركة الثقافية بشكل عام والمسرحية بشكل خاص .

ويعتبر الشيخ طالب بن صقر القاسمي مؤسس المسرح المدرسي ومؤسس مجلة العين الساهرة وساهم في دعم و إنشاء العديد من المكتبات المعرفية وصاحب الأيادي البيضاء لخلق حركة مسرحية متميزة في إمارة رأس الخيمة.

يذكر أن جائزة الشخصية الثقافية لعام 2004 ذهبت لسمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي ولي عهد ونائب حاكم إمارة رأس الخيمة وفي عام 2005 ذهبت لسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية ، ويأتي ذلك في إطار احتفاء مسرح رأس الخيمة الوطني بالشخصية الثقافية المسرحية التي تكرس جهودها في خدمة الثقافة والمثقفين في الدولة .

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال