• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م

طالباني يطالب بالتعاطي بـ مكيال واحد مع الإرهاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 14 أبريل 2007

عواصم العالم - وكالات الأنباء: دعا الرئيس العراقي جلال طالباني أمس الدول الشقيقة والصديقة إلى الكيل بمكيال واحد في إدانتها للإرهاب إدراكاً لضرورة تلاحم وتكاتف الجهود في مواجهة هذا السرطان الخطير. وجاء ذلك في بيان لطالباني دان فيه حادثة الاعتداء التي تعرض لها مقر البرلمان العراقي أمس الأول.

وحث طالباني القوى السياسية والهيئات الدينية ووسائل الإعلام العراقية على اتخاذ موقف واضح وصريح في إدانة الجرائم الإرهابية وأعمال العنف، منوهاً بأن مثل هذه الاعتداءات يجب أن تكون دافعاً للعمل على تحقيق المصالحة الوطنية وتجاوز الضغائن وبناء عراق الوئام والاستقرار.

إلى ذلك استمرت الإدانات الإقليمية والدولية، حيث نندت بشدة بما وصفته بـ''الحادث الإجرامي'' المتمثل في تفجير جسر الصرافية ببغداد وكافتيريا مجلس النواب العراقي واللذان أوديا بحياة عدد من العراقيين.

من جهته، دان الممثل الأعلى للسياسة الخارجية الأوروبية خافيير سولانا ''الهجوم الإرهابي'' الذي استهدف البرلمان العراقي وقدم التعازي الى أسر الضحايا وإلى الحكومة العراقية.

وقال سولانا إن ''هذا العمل الإرهابي الذي استهدف رمزاً من رموز سيادة العراق يثبت مرة أخرى أنه لا بد من بذل قصارى الجهود لوضع حد لدوامة العنف التي تأتي بمأس كبيرة على الشعب العراقي''.