• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م
  06:10    وكالة الأنباء السعودية :التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن يقول إن روسيا تجلي موظفي سفارتها ورعاياها من العاصمة صنعاء        06:11    وكالة الأنباء السعودية:التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن يقول إن طائرة روسية غادرت مطار صنعاء وعلى متنها موظفو السفارة الروسية    

كلوزه ينهي 71 يوماً من الصيام عن التهديف في رباعية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 14 أبريل 2007

أكدت الأندية الإسبانية سيطرتها على مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ببلوغ ممثليها الثلاثة: إشبيلية حامل اللقب، واوساسونا، واسبانيول الدور نصف النهائي، فيما فك المهاجم الدولي الالماني ميروسلاف كلوزه صيامه عن التهديف وقاد فريقه فيردر بريمن الى دور الاربعة.

وتشهد مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي نفس سيناريو مسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث بلغت ثلاثة أندية إنجليزية هي: ليفربول، ومانشستر يونايتد، وتشيلسي الدور نصف النهائي، الى جانب ميلان الايطالي.

وتابع إشبيلية حملة الدفاع عن لقبه بنجاح وتمكن من تخطي الاختبار الانجليزي أمام توتنهام ببراعة بعدما ضرب بقوة في الشوط الاول بتسجيله هدفين ثمينين ساهما بشكل كبير في بلوغه دور الاربعة، وفاجأ إشبيلية أصحاب الارض بهدف مبكر إثر ركلة ركنية تابعها الدنماركي كريستيان بولسن برأسه، وحاول الفرنسي ستيد مالبرانك تشتيتها لكنه تابعها بالخطأ داخل مرمى فريقه (3). وأضاف مهاجم توتنهام السابق كانوتيه الهدف الثاني في الدقيقة الثامنة بعد لعبة مشتركة مع الروسي الكسندر كيرجاكوف فتوغل داخل المنطقة منفرداً بالحارس فراوغه واودع الكرة داخل المنطقة. وكان كانوتيه سجل هدف الفوز في مباراة الذهاب من ركلة جزاء.

ونزل توتنهام بكل ثقله في الشوط الثاني ونجح جيرمان ديفو في تقليص الفارق لاصحاب الارض في أول لمسة له للكرة بعد دخوله مكان العاجي ديدييه زوكورا، حيث تابع بكعب قدمه اليمنى من مسافة قريبة تسديدة للقائد الايرلندي روبي كين (66).

وتمكن ارون لينون من ادراك التعادل بعد دقيقة واحدة عندما استغل كرة مرتدة من الدفاع الاسباني اثر تمريرة عرضية للبلغاري ديميتار برباتوف فتابعها بيمناه داخل مرمى الحارس دافيد كوبينو (67). وتابع توتنهام بحثه عن الاهداف لكن الدفاع الاسباني وقف بالمرصاد وشتت كل الكرات. ويلتقي اشبيلية في الدور المقبل مع مواطنه اوساسونا الذي جدد فوزه على باير ليفركوزن الالماني بهدف وحيد سجله غوميز خوانلو في الدقيقة 62 وكان اوساسونا فاز 3-صفر ذهابا في ليفركوزن الخميس الماضي.

وأكمل إسبانيول الفرحة الاسبانية ببلوغه دور الاربعة بعد نجاحه في الحفاظ على نظافة شباكه امام بنفيكا البرتغالي، وكان بنفيكا بحاجة الى تسجيل هدف واحد فقط للتأهل الى الدور نصف النهائي على اعتبار أنه سجل هدفين خارج قواعده ذهاباً، بيد أن اسبانيول احتفظ ببرودة أعصابه ودافع عن مرماه بجدارة وانهى المباراة بتعادل سلبي ثمين. ويلتقي اسبانيول في الدور المقبل مع فيردر بريمن الذي قاده مهاجمه كلوزه الى التأهل بتسجيله هدفين من الرباعية.

وبكر فيردر بريمن بالتسجيل في الدقيقة 16 عبر لاعب وسطه الدولي تيم بوروفسكي، العائد الى الملاعب بعد غياب 7 اسابيع بسب بعملية جراحية في عضلات المحالب، اثر تلقيه كرة ساقطة من البرازيلي ريباش دا كونيا دييغو، بيد أن فرحة اصحاب الارض لم تدم سوى 16 دقيقة، حيث نجح البلجيكي موسى دمبيلي في إدراك التعادل للضيوف. ونجح المهاجم الدولي ميروسلاف كلوزه في منح التقدم لفريقه في الدقيقة 36 وهو الهدف الاول لكلوزه منذ 30 يناير الماضي، علما بأنها اطول فترة في مسيرته يصوم فيها عن هز الشباك، وعزز كلوزه تقدم فيردر بريمن بهدف ثالث في الدقيقة 61 بضربة رأسية، قبل أن يختم دييجو المهرجان بهدف رابع في الدقيقة .82

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال