• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

دحام «ملك الدرِفت»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 نوفمبر 2015

مراد المصري (دبي)

تمكن النجم الإماراتي أحمد دحام من الاحتفاظ بلقب مسابقة «ريد بُل كار بارك درِفت» للعام الثاني على التوالي، وذلك في ليلة حافلة بالإثارة شهدت حضور أكثر من 4000 متفرج في موقع تم تخصيصه وتصميمه بشكل مميز في موقف السيارات التابع لفندق الميدان في دبي.

وجاء الحدث الذي أُقيم تحت مظلة مهرجان دبي للسيارات، مميزاً من الناحيتين الفنية والتنظيمية، وتمكن دحام من التتويج بالمركز الأول، بعدما حقق 358 نقطة على متن سياراته المعدلة نيسان سيلفيا، فيما جاء العُماني علي البلوشي بالمركز الثاني على متن سيارة من النوع نفسه، برصيد 335 نقطة، وحقق الأردني رأفت هارون المركز الثالث برصيد 306 نقاط.

ورغم أن اللبناني فادي بستاني كان قد جمع أعلى النقاط برصيد 370 نقطة، ونال مساندة جماهيرية كبيرة، لكن العطل الميكانيكي لم يجعله يكمل المشوار نحو منصة التتويج، فيما تعرض مواطنه محمد الخراط إلى حادث اصطدام بسيارته في أحد العوائق، بما جعله ينسحب من السباق. وجمعت النهائيات نُخبة من السائقين الذين مثّلوا عشرة بلدان تتقدمها الإمارات، إلى جانب: تونس والكويت وموريشوس ولبنان والأردن وعُمان ومصر وقطر وإيران.

وتولى مهمة توزيع النقاط أعضاء لجنة التحكيم المكونة من عيسى بن دلموك وروبي نيشيدا ونيكيتا شيكوف وداي يوشيهارا الذين راقبوا عن كثب معايير التحكيم السبعة، حيث خُصصت 80 نقطة كحد أقصى لمهارات الدرِفت في المرحلتين الأولى والثانية، فيما احتسبت 60 نقطة لشكل السيارات وتصميمها الخارجي، إضافة إلى 60 نقطة أخرى لمرحلة «التماس» وبراعة السائقين في الاقتراب من المخروطات التي تحدد المسار من دون إيقاعها. أما دخان الإطارات وهدير المحركات والأداء في منطقة الـ«بوكس» الضيّقة، فاستحقت كل منها 40 نقطة من المجموع الإجمالي.

وعبر أحمد دحام عن سعادته الكبيرة بالتتويج، وقال: «الفوز مرة واحدة كان أمراً لا يصدق، وحالياً حققت التفوق مرتين على التوالي، الأمر صعب للغاية والإنجاز كبير بالنسبة لي، لكن سعادتي مضاعفة إنه تحقق على أرض الدولة».

وتابع: «شعرت بالضغط من زملائي خلال مجريات المنافسة وحتى النهاية، وكان عليّ فعلاً أن أكون في قمة أدائي وفي كامل تركيزي طوال الوقت».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا