• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الأسبوع السادس لدوري قفز الحواجز بميدان أبوظبي للفروسية

المهيري والهاجري يتصدران شوطي فرسان الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 نوفمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

تصدر الفارس محمد غانم الهاجري، الشوط المخصص لفرسان الإمارات، ضمن منافسات الأسبوع السادس لدوري قفز الحواجز بإشراف اتحاد الفروسية، والتي استضافها نادي أبوظبي للفروسية يومي الخميس والجمعة الماضيين، وتألف من 10 أشواط برعاية مجلس أبوظبي الرياضي وشركة لونجين، وبالتعاون مع نادي أبوظبي للفروسية، وبلغ إجمالي جوائزها 278 ألف درهم.

وتفوق الهاجري بالجواد «الهواجر كيدام» من نادي الشارقة للفروسية، ليحصد لقب الأول في الشوط الذي أقيم من جولة واحدة مع التمايز، وبلغ ارتفاع حواجزه 140 سم، بمشاركة 24 فارساً وفارسة من الفئتين الوسطى والكبرى، ونجح 5 فرسان في اجتياز الجولة الرئيسة من دون خطأ، وتصدرها بزمن سريع بلغ 30,90 ثانية، وحل في المرتبة الثانية زميله بنادي الشارقة للفروسية الشيخ ماجد بن عبد الله القاسمي بالجواد «سيلتون» بزمن 34,06 ثانية، ونال جائزة المركز الثالث الفارس أحمد الجنيبي بالفرس «أساطير» من نادي تراث الإمارات بزمن 35,10 ثانية.

وحقق الفارس جواو ماريا الزمن الأسرع بالجواد «عمان دو ست مودان» من إسطبلات الأصايل، وبلغ (21,64) ثانية في الشوط المفتوح بمشاركة فرسان الفئتين الوسطى والكبرى، واحتلت تينا لوند المركز الثاني بصحبة الفرس «كاريزما بي» من نادي الشارقة للفروسية بزمن 23,49 ثانية، وحل ثالثاً عبد العزيز المرزوقي بالجواد «البارز» من نادي تراث الإمارات وأنهى المرحلة الثانية في زمن بلغ 26,02 ثانية.

وتصدر الفارس الناشئ محمد عمران العويس منافسة الفئة الصغرى بمواصفات الجولة الواحدة مع التمايز التي صمم مسارها بحواجز بلغ ارتفاعها 120 سم وشارك فيها 38 فارساً وفارسة، وتمكن العويس من الفوز بجائزة المركز الأول بالجواد «أفيلون» من إسطبلات الشراع، وحل ثانياً سعيد محمد المازمي بالفرس «ستكاتو كوين» من نادي الشارقة للفروسية، أعقبه ثالثاً حمد مجيد فخراوي بصحبة الفرس «سابا دو بوكاش» من نادي تراث الإمارات.

وفاز الفارس طارق محمد أيوب بالفرس «لوسي» من إسطبلات الصافنات، بلقب منافسات الفئة الصغرى، وذهب المركز الثاني لسعيد محمد المازمي بالجواد «كلاركس» من نادي الشارقة للفروسية والسباق، وحل ثالثاً علي محمد علي المرزوقي بالفرس «تنكا بيل» من نادي تراث الإمارات.

وأحرز الفارس عبدالله حميد المهيري بصحبة الفرس «سمر تايم» من نادي الشارقة للفروسية، المركز الأول في الشوط الرابع الذي خصص لفرسان الإمارات، والذي تم تصميم مساره بحواجز بلغ ارتفاعها (135) سم، وحقق المركز الثاني محمد غانم الهاجري بالجواد «الهواجر كيدام» من نادي الشارقة للفروسية، ونال المركز الثالث عادل خميس علي سعيد بالجواد «كباتشينو» من نادي أبوظبي للفروسية، وأتم الجولة خلال (66,52) ثانية.

وفازت الفارسة إيميلي ديويل بالجواد (روسيتا) من إسطبلات الأصايل، بالمركز الأول في الشوط الأول الذي أقيم على الميدان الرملي وخصص للمبتدئين بمشاركة 44 فارساً وفارسة وبحواجز بلغ ارتفاعها (105) سم، ونجح 24 منهم في اجتياز الجولة من دون أخطاء. وأقيم بعده شوط آخر من مرحلتين لفئة المبتدئين أيضاً على حواجز (105) سم، وشارك فيها 28 فارساً وفارسة، 21 منهم أكملوا المرحلة الأولى من دون خطأ، والمرحلة الثانية نجح 16 فارساً في إكمالها من دون خطأ أيضاً، واعتبرتهم لجنة التحكيم فائزين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا