• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

مطاعم الخليج.. تعلو السحاب وقمم الجبال وسطح الماء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 نوفمبر 2015

دبي (د ب أ)

كشف مشاركون في مؤتمر للتغذية بدبي عن توجه «صناع الطعام» إلى إنشاء مطاعم غير تقليدية في دول الخليج، بعضها يقام في أبراج مرتفعة فوق السحاب، وأخرى فوق سطح الماء وقمم الجبال، ومطاعم يعمها الظلام الدامس.

وأفادت دراسة طرحت أمس، على هامش المؤتمر بأن الشركات المتخصصة في إنشاء المطاعم في دول الخليج لجأت لطرق فريدة لجذب الزبائن، منها إنشاء مطعم على ارتفاع 442 مترا، ليكون أعلى مطعم في العالم.

وأقيم مطعم «أتموسفير» بالطابق 122 ببرج خليفة في دبي، أطول مبنى بالعالم، ويتيح لزبائنه أن يكونوا فوق السحاب في بعض أيام العام، وفي دبي أيضا، افتتح مؤخرا مطعم يقدم الطعام لعملائه في الظلام الكامل. ويدخل الزبائن مطعم «النوار» ولا يجدون أمامهم أي شعاع نور، ويسيرون خلف المضيفين، وهم متشابكو الأيدي لحين الوصول إلى مائدة الطعام، يتناولون وجباتهم دون أي إضاءة.

وفي قطر، افتتحت مجموعة بالما للضيافة وشركة «أورا للتجزئة»، مطعمين ومقهى فوق سطح الماء، في منطقة «مدينة سنترال» بجزيرة اللؤلؤة. وذكرت الدراسة أن مطعم «دبس ورمّان» يتسع لـ 300 شخص، ومطعم «لا كازا 28» يستوعب 250 شخصا، وأقيم إلى جوارهما مقهى «موكاريبيا»، وتم افتتاحها الشهر الجاري.

وأوضحت أن الزوار يستخدمون القوارب أو الطائرات المروحية للوصول إلى الجزيرة، للاستمتاع بتناول الطعام وهم فوق أمواج البحر.

ونقلت الدراسة عن شربل مهنا، المدير العام لمجموعة بالما للضيافة قوله، إن المطاعم الجديدة أقيمت في الجزيرة الواقعة وسط مياه الخليج، وتتيح لزوارها تذوق الأطعمة الشرقية والمأكولات الأصيلة المستوحاة من مطابخ البلدان المتوسطية، وهم على صفحة المياه.

وفي سلطنة عمان، يستمتع زبائن مطعم بتناول وجباتهم فوق قمم الجبال. ويعد مطعم السحاب على قمة «الجبل الأخضر» من أبرز تلك المطاعم، الذي أقيم على ارتفاع مئات الأمتار، ويحتاج الوصول إليه الصعود لأكثر من ساعة بالسيارة إلى أعلى الجبل.

وتحل أيام كثيرة على زبائن المطعم وهم يتناولون وجباتهم، والسحب تحيطهم ويتلمسونها بأيديهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا