• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

شركات علاقات دولية تنشط للترويج للسياحة في مصر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 نوفمبر 2015

القاهرة- محمد جاب الله

يحاول القائمون على قطاع السياحة في مصر إنعاش الحركة السياحية مجدداً وإعادة الثقة للسياح بعد الأحداث التي عصفت بشرم الشيخ مؤخراًوكذلك الترويج للأماكن والمزارات السياحية الهائلة التي تحتضنها مصر، من خلال اللجوء لشركات العلاقات العامة الدولية المتخصصة في مجالات السياحة لإعادة القيمة العالمية للسياحة في مصر التي تمتلك ثلث آثار العالم وأهمها أهرامات الجيزة إحدى عجائب الدنيا السبع.

وعقب اختتام اجتماع مجلس الوزراء المصري بهذا الخصوص إثر حادثة الطائرة الروسية المنكوبة، كان الكل يبحث عن وسيلة للخروج من الأزمة المتعثرة، وخرج وزير السياحة المصري هشام زعزوع برأي حينها يستحسن ويرجح اللجوء لشركة علاقات عامة دولية للترويج لمصر سياحياً على المستوى العالمي.

وتجري في مصر حالياً عملية مفاضلة بين شركات عاملة في هذا المجال، أبرزها «جي دبليو تي» و«تيم يانج» و«ميماك» و«ساتشي» و«ابتوراج» و«بلو اوشن»، وسيكون الهدف الأهم عند اختيار الشركة المختارة هو قدرتها على تغيير الصورة الذهنية عن قطاع السياحة في مصر والحد من خسائر القطاع، على أن يتم تمويلها من صندوق التنمية السياحية.

وقال الخبير السياحي مجدي سليم وكيل وزارة السياحة المصرية، إن الدول تريد تغيير الصورة الذهنية عن طريق الاستعانة بالشركات الدولية للعلاقات العامة فتقوم الدولة بتأجير شركات داخل دولة ما لأنها تعلم ثقافة شعوبها وما يقتنعون به.

وأضاف مجدي في تصريحات خاصة لـ«الاتحاد» أن دور تلك الشركات الدولية تسويقي في المقام الأول، ومنتجها هنا هو السياحة المصرية ويجب الترويج له من خلال تأثيرها على شعوب الدول المستهدفة، لكن يشترط حين إتمام الاتفاق مع شركة دولية اقتصار عملها على مصر فقط، حتى لا يتعارض ذلك مع مصالحها وهدفها المنشود بجذب السياحة إلى مصر.

وكشف الخبير السياحي أن مصر كانت تدفع كل عام نحو 60 مليون دولار منذ 1994 وحتى قبيل ثورة يناير 2011، كان منها 20 مليون دولار للعلاقات الدولية و40 مليون دولار للدعاية وتنشيط السياحة في 27 دولة تقريباً، لافتاً إلى أن مصر في ذروتها السياحية في 2010 استطاعت جذب استثمارات قاربت 12.5 مليار دولار، وهنا يمكن ربط التكاليف مع ماتم استهلاكه وجذبه من استثمارات.

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا