• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

بطولة أبوظبي للكاتمران تنطلق اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 13 أبريل 2007

خالد السعدي:

تحت رعاية سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان رئيس نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية تنطلق اليوم على كاسر الأمواج في أبوظبي منافسات المرحلة الأولى بطولة أبوظبي المفتوحة للكاتمران ؟ اتصالات ريجاتا وسط مشاركة عدد من أصحاب الخبرة الواسعة في هذه الرياضة في الدولة ، وتعد رياضة الكاتمران من أكثر رياضات الشراع إثارة حيث يعتبر هذا المركب من أسرع المراكب الشراعية والتي تحتاج إلى قدر عالٍ من المهارة أثناء قيادتها، وسيدخل سباق أبوظبي أربعة عشر مركباً أربعة منها من دولة الإمارات، وبقية الجنسيات من بريطانيا، ألمانيا وهولندا، وهي المرة الأولى التي يشارك فيها في البطولة هذا الموسم متسابقون من الإمارات.

وجولة اليوم هي الثانية من بطولة الإمارات المفتوحة للكاتمران حيث أقيمت الجولة الأولى في إمارة دبي في مايو الماضي، واستطاع من خلالها المتسابق البريطاني ديف هوليجان الفوز بالمركز الأول، وأحرز المركز الثاني البريطاني بيتر إلدرودج، فيما فاز بالمركز الثالث البريطاني بريان هيلسدون.

وسينقسم السباق إلى مرحلتين أساسيتين اليوم وغدا، حيث ستبدأ أحداث اليوم مع التسجيل الرسمي في السباق في تمام الساعة التاسعة صباحاً، وستعقد اللجنة المنظمة بعد ذلك اجتماعاً لجميع المتسابقين في تمام الساعة الثانية عشرة والنصف ظهرا لاطلاعهم على أهم مفردات كورس السباق وتفاصيله، ثم يستعد البحارة بعد ذلك للسباق الرئيسي الأول والذي سينطلق في تمام الواحدة والنصف ظهراً، لتنتهي بذلك أحداث اليوم الأول.

ومع بداية اليوم الثاني للبطولة سينطلق السباق الرئيسي الثاني في تمام الواحدة والنصف بعد الظهر، وينتهي في الرابعة عصراً، ليتم بعد ذلك احتساب الثلاثة الأوائل على ضوء نتائج السباقين، وستقر اللجنة المنظمة للسباق نتائج السباق من خلال آلية معينة في احتساب نتائج الجولتين، وسيكون الختام مع حفل توزيع الجوائز على الفائزين في السباق والذي سيعقب السباق مباشرة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال