• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م

كربلاء في ضيافة الميناء اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 13 أبريل 2007

يحل كربلاء ضيفا على الميناء اليوم في افتتاح المرحلة التاسعة ضمن المجموعة الاولى التي تستأنف منافساتها في مسابقة الدوري العراقي لكرة القدم بعد تعليق استمر 30 يوما بسبب مشاكل مالية.. وكانت فرق الميناء وكربلاء والنجف ونفط الجنوب وميسان والشطرة والفرات علقت مشاركتها في البطولة منذ الجولة التاسعة بسبب ضائقة مالية عرقلت مهمتها قبل ان تتوصل مع الاتحاد العراقي للعبة لايجاد حلول نسبية للتخفيف من وطأة تلك المشاكل.

وستشهد الجولة ذاتها لقاء آخر بين ميسان والشطرة على ملعب الاخير اليوم ايضا، في حين تأجلت مباراة النجف ونفط الجنوب الى موعد آخر لارتباط الاول بدوري ابطال اسيا (تعادل مع الكرامة السوري 1-1 ).

في المباراة الاولى، يتطلع الميناء الى استثمار غياب النجف المتصدر نتيجة انشغاله في الجولة الثالثة لدوري ابطال اسيا والارتقاء الى الصدارة. ويتصدر النجف برصيد 16 نقطة متقدما على الميناء بثلاث نقاط.

في المقابل، يسعى كربلاء الى الفوز ايضا لتعزيز رصيده الحالي (10 نقاط) للمحافظة على مركزه الثالث والابتعاد عن نفط الجنوب منافسه على هذا المركز.

وسيحاول مدرب كربلاء الجديد عبد الكريم جاسم اثبات جدارة بقيادة الفريق الى انتزاع نقاط الفوز من فريقه السابق الميناء الذي اوصله الى مركز الوصيف في الموسم قبل الماضي. وكان جاسم تولى مهمته التدريبية الجديدة خلفا لراجح محمد الذي ترك منصبه بسبب سوء النتائج التي تعرض لها الفريق في بداية الموسم. ورغم عدم تعرض كربلاء الى اي خسارة حتى الان، فانه حقق فوزين فقط في ست مباريات.

وسيشتد صراع القاع في هذه المرحلة بين ميسان ومضيفه الشطرة، وهما يطمحان الى احياء آمالهما بالبقاء في دوري الاضواء للموسم المقبل والابتعاد عن شبح الهبوط. يملك ميسان سبع نقاط في المركز الخامس، ويتقدم بفارق نقطة على الشطرة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال