• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

أكد أن كرة الإمارات بخير

السركال: ما حققه الأهلي نقطة تحول في مسيرة أنديتنا القارية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 نوفمبر 2015

جوانزو (الاتحاد)

أكد يوسف السركال رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة، أن «الأحمر» خرج مرفوع الرأس بعد مشوار تفوق فيه على أندية لها باع في البطولة الآسيوية، وكان خير سفير لكرة الإمارات، ونجح في التأهل للنهائي والاقتراب من تحقيق الحلم والظفر باللقب.

وأشار السركال إلى أن مباريات الكؤوس والنهائيات، لا يمكن أن تنتهي لمصلحة فريقين، ولكن يستحق الأهلي أيضاً أن يقف على منصة التتويج بطلاً لآسيا، وقال: كرة الإمارات بخير، وما فعله الأهلي بمثابة نقطة تحول لمسيرة أنديتنا في المحافل القارية، وأعتقد أن رغبة المنافسة على اللقب القاري، التي عاشها الشارع الرياضي الإماراتي، منذ وصول الأهلي للنهائي، سوف تدفع أنديتنا الأخرى للتركيز على المنافسة القارية في قادم البطولات.

وأضاف: أتوقع أن يتأهل فريق إماراتي للنهائي في النسخة المقبلة، وينافس على اللقب، وهذا ما نتمناه من أنديتنا، خصوصاً في تلك المرحلة، التي تتطلب ضرورة التركيز على اكتساب الخبرات التراكمية، خصوصاً في المنافسات القارية، لأنها السبيل الوحيد لتحقيق النقلة المراد الوصول إليها بالنسبة للمنتخبين الأول والأولمبي، وبالتأكيد سوف يستفيد المنتخب الوطني من لاعبي الأهلي الذين يمثلون عدداً كبيراً في تشكيلة «الأبيض»، إلى نهائي دوري الأبطال.

وحرص يوسف السركال على الوجود، إلى جانب أعضاء مجلس الإدارة محمد عبد العزيز وسعيد الطنيجي، بالإضافة إلى علي حمد مدير عام الاتحاد، وناصر بن ثعلوب مدير مكتب رئيس الاتحاد.

وعن المباراة ومستوى الأهلي، قال: يجب ألا ننظر إلى مستوى مباراة، ولكن علينا أن ننظر للبطولة بالكامل، والأهلي أثبت أنه فريق قادر على المنافسة، وأنه عملاق قادم لآسيا، ويستطيع أن يعود مجدداً في المواسم المقبلة للمكان نفسه، لكن في المرة القادمة، سيكون اكتسب خبرات اللعب في النهائيات الآسيوية، ويجب أيضاً ألا ننسى أننا التقينا فريقاً عملاقاً في آسيا.

وأضاف: المباراة شهدت صنع فرص عدة للتسجيل، لو أحسن اللاعبين استغلالها بالشكل الأمثل، لاختلف الوضع تماماً، ولكنا عدنا بالكأس الآن، لكن يجب ألا نبكي على اللبن المسكوب، بل المطلوب هو أن يعمل الأهلي للعودة للدور نفسه، وأن تعمل بقية أنديتنا أيضاً، لتصل إلى النهائي القاري، ونحن نتمنى أن نرى العين والجزيرة والشباب والنصر والوحدة وجميع الأندية التي لديها قدرات المنافسة في اللقب القاري.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا