• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  01:05    رئيسة وزراء بريطانيا :نعتزم عقد شراكة استراتيجية مع دول الخليج لمواجهة التهديدات الإيراني        01:09    مقاتلو المعارضة في حلب يطالبون بإجلاء نحو 500 حالة طبية حرجة من شرق المدينة تحت إشراف الأمم المتحدة    

أشاد بمستوى النهائي القاري

سلمان بن إبراهيم: الأهلي شرَّف العرب وكسب احترام آسيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 نوفمبر 2015

جوانزو (الاتحاد)

عبر الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عن رضاه على المستوى الفني، الذي كانت عليه مباراة النهائي بين جوانزو الصيني والأهلي، مؤكداً أن الأهلي قدم مباراة كبيرة، وشرف كل العرب، وأظهر وجهاً قوياً للكرة الإماراتية خلال مشواره الرائع بالبطولة، التي شهدت تأهل الفريق للمرة الأولى في تاريخه، ولفت إلى أن بلوغ النهائي القاري واللعب على اللقب، يعتبر أمراً إيجابياً، يجب النظر إليه على أنه إنجاز يحسب لطرفي المباراة، والكرة فوز وخسارة، وأرى أن كلا الفريقين فاز، فالأهلي لو خسر، فهو كسب احترام آسيا في ظهوره الأول بالنهائي.

وأشار سلمان إلى أنه يتوقع أن يرى منافسات شرسة من أندية أخرى بغرب آسيا على اللقب في قادم البطولات، كما لم ينس أن يوجه التهنئة لفريق جوانزو، الذي بات أحد أقوى فرق قارة آسيا، وحقق لقب البطولة مرتين في 3 سنوات.

وعن المباراة، قال: «نبارك للفريقين على المستوى الذي ظهروا به، فاليوم رأينا فرصاً كثيرة وكان يمكن أن تنتهي المباراة لمصلحة أي طرف، لقد أُتيحت فرص لم تستغل بالنسبة للأهلي، وبالتالي عندما لا تستغل الفرص في نهائي قاري، لا بد أن تدفع الثمن، وهذا ما حدث».

وعن مستوى المباراة مقارنة بالذهاب، قال: «فنياً، كانت مباراة أمس أفضل من المباراة الأولى في دبي، حيث كانت مفتوحة أكثر، ولا بد أن نبارك للفريق الصيني، ونشيد بالأهلي ممثل العرب، الذي قدم مستوى مشرفاً، وكان سفيراً للكرة الخليجية والعربية، وكنا نتمنى أن يوفق، لكن في النهاية يفوز الأفضل والأكثر تركيزاً، والأوفر حظاً، ورغم ذلك أرى أن الأهلي لعب أفضل بعد واقعة طرد اللاعب سالمين خميس».

وأشاد رئيس الاتحاد الآسيوي بمستوى الأهلي في المباراة رغم الخسارة، وقال: «الأهلي كان أفضل من التوقعات، وقد أُتيحت له 3 فرص، وكان بالإمكان أن يسجل». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا