• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

مدير «مركز نموذج دبي»

إيمان السويدي: العمل التطوعي يحقق السعادة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 مارس 2016

هناد الحمادي (أبوظبي)

إيمان السويدي نموذج لبنت الإمارات الطموحة المتسلحة بالعلم والمعرفة والشغف في مسيرتها المهنية. تتمتع بخبرة تزيد على 16 عاماً من العمل والإنجاز في القطاعات الاتحادية والحكومية والخاصة في مختلف المجالات، كالخدمات المصرفية والصناعية والطبية والاستشارات الإدارية، تحمل شهادة الدبلوم من كليات التقنية العليا، وهي خريجة «برنامج الشيخ محمد بن راشد لإعداد القادة»، وتأهلت على مستوى رفيع في المجالات القيادية، واكتسبت أدوات إدارة الجودة وطرائق التميز وتقييم الأداء، من خلال مشاركتها في برامج عدة، مثل برنامج دبي للأداء الحكومي.

تميزت إيمان في حياتها المهنية والشخصية بحس المنافسة الإيجابية، والسعي الدائم لتحقيق المركز الأول وتنفيذ المهام، من خلال تجسيد جميع القيم التي تعد من أهم الأساسيات التي يتحلى بها قائد العمل، وعملت في قطاعات مختلفة في مسيرتها المهنية وتدير اليوم مركز نموذج دبي لتحسين الخدمات الحكومية التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي.

مرحلة الطفولة

تسترجع إيمان بعض مراحل من حياتها وطفولتها قائلة: «طفولتي دائماً كانت حالمة، وأطمح بالمراكز الأولى في كل شيء أكلف به، وتعودت على تحقيق أحلامي، وبكل فخر استكملت مراحل الدراسة كافة على أرض الوطن، ورسمت لمستقبلي مسيرة مهنية متنوعة المحطات في قطاعات مختلفة في مجال التميز وخدمة المتعاملين. وكل محطة اعتبرتها تحدياً وفرصة لتحقيق إنجاز جديد، فخلال الـ 19 عاماً الماضية، ولله الحمد، توليت مهام عديدة في قطاعات مختلفة منها القطاع المصرفي والاستثماري والحكومي والاتحادي مما أكسبني مهارات قيادية عدة في مجالات مختلفة منها رسم السياسات والاستراتيجيات وإدارة الأداء وتحقيق برامج الجودة والتميز»وتضيف: «بدأت مشواري المهني مع «سيتي بنك» في مجال خدمة العملاء، ومن ثم التحقت بوزارة المالية والصناعة، حيث عملت قرابة تسع سنوات في مجال التميز وخدمة المتعاملين، متنقلة بين أقسام الوزارة المتنوعة ، وتم تعييني بعد عام في منصب رئيس المكتب الفني لوكيل الوزارة للقطاع الصناعي. انتقلت بعد ذلك إلى قطاع الخدمات الطبية بمنصب إدارة التغيير في دائرة الصحة والخدمات الطبية، وعملت في حكومة دبي سنوات عدة على تنفيذ نظم إدارة الجودة والحصول على اعتراف عالمي. بعد العمل في دائرة الصحة، انتقلت إلى تحدٍ آخر، إذ التحقت بالعمل في «سما دبي»، وهي إحدى شركات التطوير العقاري التابعة لـ«دبي القابضة»، حيث شغلت منصب مدير إدارة تميز الأعمال، وتوليت خمس مهام رئيسة وهي تطوير الإجراءات، وإدارة الأداء والمسؤولية المجتمعية والحوكمة وإدارة المساهمين وإدارة علاقات المتعاملين. وأشغل اليوم منصب مدير «مركز نموذج دبي» التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي لتحسين خدمات حكومة دبي، وذلك بفكر جديد ومنظور جديد يركز على الكفاءة ووضع المتعامل، وأنا شغوفة دائماً بعملي جداً لأنه يهدف لإسعاد الناس».

تحديات متنوعة ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا