• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«الأوراق المالية» تنظم ورشة عمل عن المنتجات المالية الإسلامية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 نوفمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

نظم مركز هيئة الأوراق المالية والسلع للتدريب، بالاشتراك مع المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية، ورشة عمل فنية حول تطوير المنتجات المالية في المؤسسات المالية الإسلامية.

وألقت الهيئة في بيان أمس «يأتي انعقاد الورشة تفعيلاً لمذكرة التفاهم الموقعة العام الماضي بين كل من هيئة الأوراق المالية والمجلس العام للبنوك والمؤسسات الإسلامية بالبحرين، وفي إطار تعزيز الجهود الرامية إلى ترسيخ مكانة دولة الإمارات كعاصمة للاقتصاد الإسلامي».

حضر فاعليات هذه الورشة، 45 مشاركاً من 10 دول ضمت الإمارات العربية المتحدة، والبحرين، والجزائر، والسودان، وعمان، والكويت، كينيا، المملكة العربية السعودية، موريتانيا، ونيجيريا، من المستويات الإدارية العليا ورؤساء أقسام إدارات تطوير المنتجات، والشريعة، وإدارة المخاطر، والشؤون القانونية في البنوك والمؤسسات المالية الإسلامية.

تم خلال ورشة العمل مناقشة موضوعات وقضايا متنوعة من بينها تطوير المنتجات والهندسة المالية، والأطر الشرعية لتطوير المنتجات والابتكار، والمناهج والإجراءات المعمول بها في تطوير المنتجات والمواءمة بين المتطلبات الشرعية والممارسات، ودراسات حالات عملية عن المنتجات والخدمات المبتكرة في مجال المالية الإسلامية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا