• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م

ردود

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 أبريل 2007

احتكار الخدمات من "اتصالات"...

كتب إلينا الأخ القارئ محمد عبيد الظاهري هذه الرسالة رداً على ما جاء في التحقيق الذي نشرناه بتاريخ 29 مارس الماضي، تحت عنوان '' الرقابة المسبقة على الإنترنت هل تحمي المجتمع؟'' وجاء في رسالته التي ننشرها على مسؤوليته لعرض وجهة نظره، ما يلي:

ابعث لك بهذا المقال بعد ان قمت بمخاطبة الجهات المعنية ( الاتصالات وهيئة

تنظيم الاتصالات ) من دون أي فائدة، ونظراً للمقال الذي قمت بكتابته بتاريخ 29/3/2007 أكتب لك مشكلتي ومشكلة جميع المستخدمين للإنترنت في الدولة .

أولا : بالنسبة لموضوع الاتصال من جهاز إلى هاتف، فقد تم حظر هذه الخدمة من قبل ''الاتصالات'' بادعاءات غير مقنعة، والسبب الرئيسي هو المصلحة المادية التي تجنيها ''الاتصالات'' في حالة منع الخدمة. في الآونة الأخيرة تم حجب برنامج skype وبرنامج tel sip, الأول وهو برنامج مثل ''ماسنجر الهوت ميل'' يمتاز بنقاوة الصوت بدرجة عالية جدا وبه خاصية الاتصال من جهاز إلى هاتف. منذ بداية هذا البرنامج أي منذ أكثر من 3 سنوات وهذا البرنامج يعمل في الدول فقط، من جهاز إلى جهاز وخاصية شراء الرصيد مغلقة ولم نواجه أي مشكلة حتى الآونة الأخيرة حيث قامت ''الاتصالات'' بمنعه نهائيا عن العمل بادعاء انه يعمل على بروتوكول واحد سواء الاتصال من جهاز إلى آخر آو من جهاز إلى هاتف،. فإذا كان هذا صحيحا، لماذا لم يتم وقفه من بداية ظهوره مثل برنامج net2phone وغيره من هذه البرامج ؟

الإجابة بسيطة جدا وهي أن الإقبال على هذا البرنامج كبير جدا بسبب نقاوة الصوت ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال