• الجمعة 08 شوال 1439هـ - 22 يونيو 2018م

«التقنية العليا» توقع اتفاقية مع «تيكميلينيو»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 فبراير 2018

دبي (الاتحاد)

وقعت كليات التقنية العليا اتفاقية تعاون مع جامعة «تيكميلينيو» المكسيكية، على هامش فعاليات القمة العالمية للحكومات 2018، تهدف إلى خلق فرص تعاون في مجال التبادل الطلابي وتصميم البرامج، وتبادل الخبرات بين الجانبين. وقع الاتفاقية كل من الدكتور عبداللطيف الشامسي مدير مجمع كليات التقنية العليا، والدكتور هيكتور موريسيو إسكاميلا سانتانا رئيس جامعة «تيكميلينيو».

وتعد جامعة «تيكميلينيو» من الجامعات المتميزة في المكسيك، وتتميز بنظام تعليمي فريد يعمل لتمكين الطلبة من المهارات المهنية اللازمة لسوق العمل في مجالات العلوم والهندسة والتكنولوجيا، بالإضافة إلى اهتمامها بالتعليم المستمر، وتوفير فرص التعلم عن بعد، ولديها نحو 28 فرعاً في 24 مدينة، بالإضافة إلى فرع الجامعة الإلكترونية.

ووفقاً للاتفاقية التي تمتد إلى خمس سنوات، فإن التعاون بين الجانبين سيكون على مستوى التبادل الطلابي، وتصميم المناهج الدراسية التي تتعلق بالتخصصات المشتركة، والاستفادة من أفضل الممارسات المطبقة والنماذج التعليمية الموجودة لدى الطرفين، بالإضافة إلى بحث فرص التدريب الميداني، وتبادل أعضاء الهيئة التدريسية. كما تدعم الاتفاقية استكشاف فرص التعاون المشتركة على مستوى مراكز الابتكار من حيث التصميم والتشغيل، وكذلك تنفيذ المشاريع المستقبلية. وعبر مدير مجمع كليات التقنية العليا عن سعادته بهذا التعاون، والذي يفتح آفاقاً جديدة للعمل المشترك مع واحدة من الجامعات المتميزة في المكسيك، والتي لها سمعة طيبة وخبرة في مجال تدريس العلوم الحديثة والتكنولوجيا والإعداد المهني للطلبة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا