الجمعة 10 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

بلدية «الغربية» تؤكد جاهزية مكتب الطوارئ لمواجهة التقلبات الجوية

بلدية «الغربية» تؤكد جاهزية مكتب الطوارئ لمواجهة التقلبات الجوية
10 نوفمبر 2012
إيهاب الرفاعي (المنطقة الغربية) - أكدت بلدية المنطقة الغربية، جاهزيتها للتعامل مع الحالات الطارئة خلال فترة موسم الشتاء وما يتميز به من رياح شديدة وعواصف رملية واحتمال سقوط الأمطار، مشيرة إلى أنها أعدت خطة عمل لرفع كفاءة موظفي مكتب الطوارئ والأزمات فيها لمواجهة الزيادة المتوقعة في عدد البلاغات التي يتلقاها المكتب، خصوصاً في حالات الأمطار الغزيرة والرياح والعواصف الشديدة وسقوط الأشجار أو النخيل على الطرق والحدائق والمتنزهات، وما قد يترتب عليها من أضرار في الأرواح أو الممتلكات، أو خدمات البنية التحتية. وشددت البلدية على رفع مستوى جاهزية مركز الاتصال، بزيادة عدد النوافذ وخطوط الاتصال فيه، استعدادا لتلقي أكبر عدد من البلاغات التي ترد إليه، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة بالصورة المطلوبة، والعمل على سرعة الاستجابة بالتنسيق مع الإدارات والجهات المختصة. وكانت بلدية المنطقة الغربية قد نفذت عدداً من التمارين التدريبية خلال شهر أكتوبر الماضي، بهدف اختبار مدى جاهزية واستعداد متخذي القرار ومنسقي الطوارئ في الإدارات المختلفة، والتأكد من مدى قدرتهم على الاستجابة في الحالات الطارئة، فضلا عن وضع الإجراءات والبدائل المناسبة في حالات الطوارئ والأزمات. كما أكدت البلدية أهمية دور موظفي مركز الاتصال في سرعة الاستجابة للبلاغات، كونهم حلقة الوصل بين الجمهور وبين الإدارات المعنية في البلدية على مدار 24 ساعة يوميا، وباعتبارهم المستجيب الأول فيما يتعلق بالتنسيق واتخاذ الإجراءات المناسبة حيال البلاغات الطارئة وفي أسرع وقت ممكن، للحد من الأضرار الناتجة عنها. وأكد موظفو مركز الاتصال (993) في بلدية المنطقة الغربية، أنهم يدركون أهمية دورهم، الذي قد يسهم في إنقاذ حياة الأشخاص أو الحفاظ على الممتلكات في حال تعرض تعرض المنطقة بشكل ما لظروف حرجة أو طارئة تهدد حياة الناس، نتيجة الآثار التي قد تترتب على العوامل الجوية والمناخية والبيئية المختلفة مثل هطول الأمطار الغزيرة، وهبوب الرياح والعواصف الرملية، وانهيارات الطرق الإسفلتية وسقوط الأشجار والنخيل، وغيرها من الحالات الطارئة التي تتطلب تدخلاً سريعاً من البلدية. وأشاروا إلى أن المركز يقوم في حالات الأنواء الجوية والعواصف الرملية، بإرسال رسائل نصية على الهواتف المتحركة لكافة منسقي وموظفي الطوارئ في إدارات بلدية المنطقة الغربية، بضرورة التأهب والاستعداد وإبقاء هواتفهم مفتوحة ومشحونة تحسباً لأي حالة طارئة، وضرورة الاستجابة السريعة حال طُلب منهم ذلك. يذكر أن مركز اتصال مكتب الطوارئ والأزمات في البلدية، تلقى 1800 بلاغ خلال العام الجاري، منها 930 بلاغا طارئاً حول تجمعات الرمال على الطرق الداخلية والخارجية في المنطقة الغربية، حيث تتصدر بلاغات تجمعات الرمال أعلى المعدلات بسبب الظروف الجوية والمناخية للمنطقة. وتعمل فرق الطوارئ في كافة مدن المنطقة الغربية، على إزالة الرمال وأسباب البلاغات في أسرع وقت ممكن للحفاظ على أرواح مستخدمي الطرق، وتفادياً لوقوع حوادث مرورية جسيمة بسبب تلك الرمال، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية. ودعت بلدية المنطقة الغربية كافة قاطني المنطقة ومستخدمي الطرق فيها إلى توخي الحيطة والحذر، والقيادة بهدوء أثناء الظروف الجوية السيئة سواء الضباب أو العواصف الرملية، والاتصال بطوارئ البلدية على الخط الساخن (993) من الهاتف المتحرك داخل المنطقة الغربية أو على الخطوط الأرضية، (028988993) أو (028988209) أو (028988210) من خارج المنطقة الغربية، أو إرسال البلاغات على الفاكس رقم (028988680)، أو من خلال البريد الإلكتروني (emergency@wrm.abudhabi.ae).
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©