• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

بالتزامن مع انطلاق أسبوع الابتكار

قطارات ترام دبي تتزين بشعار «الإمارات تبتكر»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 21 نوفمبر 2015

شروق عوض (دبي)

تزيّنت هياكل قطارات ترام دبي في مشهد سينمائي جميل، بشعار «الإمارات تبتكر»، أول من أمس، كخطوة استباقية من قبل هيئة الطرق والمواصلات في دبي، لمواكبة انطلاق فعاليات أسبوع الابتكار الذي يبدأ يوم غدٍ الأحد في مختلف إمارات الدولة.

وأبهر تزيين قطارات الترام مرتادي طرقات دبي، حيث بات سكانها والقادمون إليها من كل حدب وصوب، يقفون لرؤية مشهد مرور شعار «الإمارات تبتكر» أمام أعينهم، ومع التدقيق بها يكتشف المشاهد أنّ هذا الشعار الذي يحمله قطار ترام دبي، يعزز فيهم شعور الابتكار الذي يسود مدينة دبي.

وجاء تزيين قطارات ترام دبي ضمن مبادرة نفذتها هيئة الطرق والمواصلات لتأكيد دعمها على المشاركة بأسبوع «الإمارات تبتكر» الذي تنطلق فعالياته يوم غدٍ، ويستمر حتى يوم السبت المقبل، من الفترة الصباحية إلى المسائية، ويعد هذا الأسبوع حدثاً وطنياً للجميع، يحتفل الجميع فيه سواء الجهات المحلية أو الخاصة بالابتكار في دولة الإمارات، تماشياً مع توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

وأسبوع «الإمارات تبتكر» واحد من أكبر مبادرات الابتكار في العالم، ومجهود موحد من قبل الحكومة والقطاع الخاص والأفراد للمساعدة على نشر ثقافة واسعة النطاق للابتكار في الدولة، وتعزيز مكانتها كمركز عالمي للابتكار، وتنطلق في هذا الأسبوع العديد من الفعاليات مثل ورش عمل، وبرامج تفاعلية، ومسابقات، ومختبرات، ومؤتمرات وحلقات حوارية وندوات، ومعارض وعروض للابتكار، وإعلان عن مبادرات وطنية وشراكات عالمية، وأنشطة متنوعة للجميع في الأماكن العامة.

وقفة مع الجمهور

وحول مشاعر مرتادي طرقات دبي إزاء تحول قطارات الترام إلى لوحة فنية جميلة متحركة تحمل دعوة للابتكار، أكدوا أنهم ومع مشاهدتهم للوهلة الأولى للقطارات المزينة بشعار «الإمارات تبتكر»، أوضحوا أنهم سعداء بهذا الشعار الذي يحمل في طياته دعوة إلى ضرورة أن يبادروا بأنفسهم أيضاً بالابتكار.

واعتبروا أن مشهد قطارات الترام المزينة، عزّز فيهم الشعور بالأهمية والسعادة، حيث إنّ هدف مبتكر هذه الخطوة وهمه الأوحد هو بلوغ سعادتهم، وتعزيز لوجه السياحي للإمارة، وجعلها أيقونة للفرح المتنقّل كل يوم، وهو ما يعزز فيهم الشعور بالمواطنة الحقة في إمارة دبي التي تتميز عن الكثير من العواصم السياحية.

ووصف أيهم مبارك، موظف في شركة تأمين، مشاعره لحظة مشاهدة ترام دبي الذي اعتاد التنقل فيه كل يوم إلى مقر عمله، فقد بات يشعره بأنه إنسان مبتكر من داخله، وأن يومه سيكون أجمل بابتكاراته.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض