• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بدء المؤتمر الوطني لصحة المرأة في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 21 نوفمبر 2015

أبوظبي (وام)

بدأت صباح أمس، جلسات المؤتمر الوطني السادس لصحة المرأة الذي ينظمه مستشفى الرحبة في فندق أبوظبي انتركونتيننتال بهدف نشر الوعي بسبل الوقاية والتشخيص والعلاج للمشكلات الرئيسية المعنية بصحة المرأة والسائدة في دولة الإمارات.

ودعا المؤتمر، الذي يستهدف أخصائيي الرعاية الصحية وجميع المهتمين بصحة المرأة، والمرأة الإماراتية بشكل خاص إلى اتباع نمط حياة صحي بممارسة الرياضة وتناول الغذاء الصحي.

وناقش المؤتمر خلال الجلسة الأولى من يومه الأول عدة موضوعات تتناول الأمراض المعدية الناشئة قدمتها الدكتورة نيللي بوما رئيسة المؤتمر كبيرة مسؤولي الأطباء بمستشفى الرحبة والأمراض المنقولة جنسياً وآثارها على الأم والطفل للدكتورة موزة الحسني استشارية أمراض الأطفال بمستشفى خليفة ومقالة عن «أورام عنق الرحم.. الفحص والتطعيم» للدكتورة سعيدة المزروعي استشارية علم الأمراض بجامعة الإمارات و«سرطان القولون والمستقيم.. العبء الصحي الصامت على النساء» للدكتورة جلاء طاهر من هيئة الصحة. أما في الجلسة الثانية، فتناولت المتحدثات «دور الفحص قبل الزواج في كشف ومنع فقر الدم في المرأة الإماراتية» للدكتورة لميس أبو حليقة من قسم الأمراض المعدية بهيئة الصحة و«التدخين لدى النساء» للدكتورة نيللي بوما و«المظاهر الجلدية لمرضى داء السكري يؤثر على المرأة» للدكتورة أرونا راجيبال أخصائية الأمراض الجلدية بمستشفى الرحبة و«استراتيجية ناجحة بمستشفى الرحبة» للدكتورة للدكتورة ذكرى حسن.

ويتناول المؤتمر في اليوم الثاني موضوعات عن «ارتفاع ضغط الدم.. تعليم المرأة ألا تكون ضحية» للدكتورة عائشة مصباح المري طبيبة استشارة بمستشفى المفرق و»صحة المرأة.. نهج الصحة العامة» للدكتورة أمنيات الهاجري من هيئة الصحة والمرأة والصداع.. الصلات الحقيقية والحلول الحقيقية للدكتورة غزالة بلال نائبة المدير الطبي بمستشفى العين والفروق بين الجنسين في الرعاية الصحية في حالات الطوارئ للدكتورة سارة دي رامرز مساعدة مدير خدمات الطوارئ العالمية بمستشفى جون هوبكنز.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض