• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

حمدان بن مبارك: نسعى إلى ترجمة تطلعات حكومتنا الرشيدة

أسبوع جامعة الإمارات للابتكار غداً

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 21 نوفمبر 2015

العين (وام)

تنطلق غداً، فعاليات مؤتمر أسبوع جامعة الإمارات للابتكار، تحت رعاية معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي الرئيس الأعلى للجامعة، وتستمر حتى 28 نوفمبر الجاري في رحاب الجامعة، بمشاركة عدد كبير من المؤسسات البحثية والخبراء والمختصين.

ويناقش المشاركون أوراق عمل وبحوثا لنخبة من الخبراء والباحثين المهتمين بالابتكار، إلى جانب ورش عمل تدريبية، حيث يتزامن أسبوع الابتكار مع افتتاح منتزه جامعة الإمارات للعلوم والابتكار الذي سيكون المنتزه العلمي الأول من نوعه في المنطقة يقدم خدمات علمية وبحثية للدراسين والباحثين في كافة التخصصات.

وأكد معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان، أن إطلاق فعاليات أسبوع جامعة الإمارات للابتكار يأتي تجسيداً وترجمة لتطلعات حكومتنا الرشيدة نحو تعزيز الإبداع والابتكار، وبما يحقق الريادة في مختلف مجالات الأعمال ومشاريع التنمية الوطنية وفق الرؤية الاستراتيجية الطموحة للدولة من خلال جعل العام 2015 عاماً للابتكار.. مما يرسخ ثقافة الابتكار ويشجع أبناء وبنات الدولة من الطلاب والباحثين والمؤسسات الوطنية على الإبداع والابتكار ومواكبة تطورات العصر والتي ستساهم بدورها في تطور الدولة وارتيادها للمراكز المتقدمة عالميا.

كما أكد معاليه، أن الابتكار في عملنا المؤسسي هو مدخلنا الواسع نحو ريادة الأعمال والتميز وتبوؤ مراكز الريادة الوطنية والإقليمية والعالمية والذي ينعكس بدوره على التطوير والتجديد والإضافة النوعية لأي عمل مؤسسي، بحيث تنسجم مع الرؤية والاستراتيجية الوطنية التي نعمل عليها جميعاً في ظل قيادتنا الرشيدة. من جانبه، أكد الدكتور علي راشد النعيمي مدير الجامعة، أن فعاليات مؤتمر أسبوع الابتكار الذي تنظمه الجامعة يتزامن مع التوجهات الوطنية التي تدعو إلى أهمية تفعيل وتعزيز دور الابتكار في مؤسسات الدولة، وبما يحقق الريادة في كافة مجالات التنمية الوطنية الشاملة، وقد أخذت جامعة الإمارات على عاتقها ترجمة تلك التوجهات من خلال تطوير برامجها العلمية والبحثية، وجعل الإبداع والابتكار مرتكزاً أساسياً في كافة المساقات والتخصصات العلمية المطروحة في الجامعة، تجسيداً للتطلعات والطموحات التي نصبو إليها كجامعة وطنية رائدة في البحث العلمي والمخرجات العلمية المتميزة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض