• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

الإفراج عن الأموال الكورية الشمالية المجمدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 أبريل 2007

عواصم-وكالات الانباء : اعلنت وزارة الخارجية الأميركية امس إن السلطات في مكاو أفرجت عن أموال من حسابات كوريا الشمالية المجمدة في مصرف بانكو دلتا آسيا وإنه يمكن ''لأصحاب الحسابات المخولين'' سحب أموالهم.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية شون مكورماك للصحفيين''سأترك للسلطات في مكاو أن تعلن عن كيفية تنفيذه لكن الفكرة الأساسية هي أنهم أفرجوا عن هذه الحسابات وأنه يمكن لأصحاب الحساب -أصحاب الحسابات المخولين- أن يسحبوا الأموال من هذه الحسابات.

وكانت الولايات المتحدة قد اعلنت أن أزمة الأموال الكورية الشمالية المجمدة في مصرف في ماكاو التي تؤثر على الاتفاق الخاص بنزع الأسلحة النووية لبيونج يانج على وشك أن تحل قبل اربعة ايام من المهلة المحددة.

وأعلنت وزارة الخزانة الاميركية الثلاثاء أن سلطات ماكاو مستعدة لصرف الأموال الكورية الشمالية المجمدة في أحد بنوك هذه الاراضي الصينية. وقال إعلان نشر امس إن ''سلطات ماكاو مستعدة لصرف الأموال الكورية الشمالية (25 مليون دولار) المجمدة في مصرف بانكو دلتا اجيا''. وأضاف الإعلان ''بعد مفاوضات مع مسؤولين من الصين وماكاو وكوريا الشمالية وبعد الاتفاق مع كوريا الشمالية بشأن استخدام هذه الأموال، تؤيد الولايات المتحدة قرار سلطات مكاو تحريك هذه المبالغ''.

وقبيل الإعلان الاميركي، شكك كبير المفاوضين الاميركيين في الملف النووي الكوري الشمالي بإمكانية احترام ''الموعد المحدد'' في 14 ابريل في الاتفاق الذي أبرم مع بيونج يانج لإغلاق مجمع يونجبيون. ... المزيد