• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

5 أسباب تجعلها الأكثر إثارة وجاذبية

«كلاسيكو الأرض».. الريال والبارسا.. قمــة الخوف ومعركة الكبرياء

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 21 نوفمبر 2015

محمد حامد (دبي)

تتجه أنظار الملايين من عشاق الكرة العالمية إلى سنتياجو برنابيو معقل الفريق الملكي الليلة، لمتابعة القمة 231 بين الريال والبارسا، والتي تقام في إطار مواجهات المرحلة الـ12 لليجا. وقد لا يكون كلاسيكو الريال والبارسا في حاجة إلى أسباب ترفع من وتيرة إثارته، أو تعزز من أهميته وجاذبيته، فهو كلاسيكو العالم الذي يحظى باهتمام جماهيري وإعلامي لافت في كل موسم، ولكن موقعة البرنابيو الليلة تستأثر بعدة محفزات وأسباب تجعلها مرشحة لأن تكون أكثر إثارة وجاذبية بعيداً عن أهميتها التاريخية.

1 غزل الليجا

السبب الأول الذي يمنح كلاسيكو الليلة أهميته هو الصراع الملتهب بين الريال والبارسا على قمة الليجا للموسم الجاري، حيث يغازل كل منهما اللقب مبكراً، ويتربع الفريق الكتالوني على القمة برصيد 27 نقطة، بفارق 3 نقاط عن الريال، ومن ثم يصبح انتصار رفاق ميسي ونيمار بمثابة تقديم أوراق اعتمادهم للفوز باللقب أو بالأحرى الحفاظ على اللقب بعد أن دخل إلى خزائن البارسا الموسم الماضي.

وفي حال حقق الفريق الكتالوني الفوز فإن الفارق مع الغريم سيتسع إلى 6 نقاط، وهو الأمر الذي يصعب تعويضه في ظل عدم وجود الأندية التي يمكنها الوقوف في وجه البارسا، إذ إن سقوط الفريق الكتالوني على يد أي منافس آخر في الليجا يعد حالة استثنائية.

وفي المقابل، لن يتنازل الريال عن الفوز بـ3 نقاط قد تكون الأهم في موسمه الحالي، كي يستعيد بها حظوظه في المنافسة على اللقب، ويتخذ منها دافعاً معنوياً لموسم ناجح ليس على المستوى المحلي فحسب، بل في جميع البطولات الأخرى التي يسعى للفوز بها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا