• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

توقع أن تكون الفرص قليلة للفريقين

معلول: السرعة في الهجمات المرتدة أهم أسلحة الأهلي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 21 نوفمبر 2015

منير رحومة (دبي)

لأصحاب التجربة الميدانية في خوض نهائيات البطولات القارية، نظرة خاصة في تفسير كيفية التعامل مع المباريات الحاسمة، وعندما يكون مدرباً ناجحاً عايش ملحمة الوصول إلى قمة عرش الأندية القارية تكون لكلماته معانٍ كثيرة للاستفادة منها في مثل هذا النهائي القاري الكبير الذي يخوضه الأهلي ممثل الأندية الإماراتية اليوم أمام جوانزو الصيني.

والتونسي نبيل معلول أحد المدربين الذين نجحوا سابقاً في قيادة فريقه الترجي التونسي للفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا عام 2011، اعتبر أن وضعية الأهلي اليوم إيجابية جداً في لقاء العودة في الصين، لأن التعادل السلبي في مباراة الذهاب يعتبر نتيجة إيجابية لفرقة الفرسان ويجعل حظوظهم متساوية مع المنافس لحسم اللقب والتتويج بالكأس.

وأضاف أن الأهلي يملك مدرباً مميزاً يعتبر من أفضل المدربين على المستوى القاري حالياً، يملك خبرة المواجهات الآسيوية، ويتميز بذكاء ودهاء في إدارة المواجهات والتعامل مع المنافسين، إضافة إلى لاعبين موهوبين أغلبهم عناصر دولية في المنتخب، وأجانب قادرون على تقديم الإضافة خاصة في خط الهجوم بقيادة ليما.

وأشار معلول إلى أن جوانزو الصيني واجه صعوبة كبيرة في مباراة الذهاب في دبي، واليوم سيواجه صعوبات أكثر لأنه كشف نفسه أمام الأهلي، ولن يحصل على فرص هجومية كثيرة.

وطالب معلول فريق الأهلي بأن تكون خطوطه متقاربة، ولا يمنح لاعبو مساحات للفريق المنافس، بالإضافة إلى جعل الكرة بعيدة عن نصف ملعب فرقة الفرسان، تفادياً للأخطاء وحتى لا يجد لاعبو جوانزو أنفسهم قريبين من تهديد مرمى الأهلي إذا افتكوا الكرة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا