• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الهجوم سلاح الفرق في سباق فارق الأهداف

«مربع ذهب» بطولة رئيس الدولة لهوكي الجليد للأقوياء فقط

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 21 نوفمبر 2015

علي الزعابي (أبوظبي)

تأهل فريق أبوظبي ستورمز إلى نصف نهائي بطولة رئيس الدولة لهوكي الجليد، بعد تغلبه على فريق أيروس 4 - 3 في مباراة حبست الأنفاس في الدقائق الأخيرة، بفعل المحاولات المتكررة من قبل فريق أيروس لإدراك التعادل والتراجع الكبير لستورمز، ولم يقدم ستورمز المستوى المنتظر منه خلال المباراة، رغم تحقيقه الأهم في اللقاء، مقارنة مع المستوى المتميز الذي ظهر عليه في أول مباراتين، حيث افتقد إلى الجماعية والتناغم في الهجمات، إضافة إلى عدم التفاهم في بعض الحالات.

وفي المقابل، حاول أيروس حصد نقطة على أقل تقدير بعد خسارته في أول مباراتين، وقدم مستوى جيداً في اللقاء، وكاد يتعادل في الشوط الثالث، لكن بسالة خالد الظاهري حارس فريق ستورمز حالت دون ذلك، بعد أن أنقذ مرماه في أكثر من محاولة.

وتأهل إلى مربع الذهب الأقوياء فقط، حيث كان السباق محموماً في تسجيل الأهداف لصدارة المجموعتين، واتخذت الفرق الهجوم المستمر من زيادة غلتها من الأهداف.

وفي المباراة الثانية، تفوق فريق بيلاروسيا على وايت بيرز 8-3، مواصلاً سلسلة مبارياته الكبيرة التي يقدمها منذ بداية البطولة، ليكون ضحيته هذه المرة وايت بيرز، وعمل لاعبو بيلاروسيا على الانقضاض سريعاً، منذ الشوط الأول، والقيام بالهجمات المنظمة بطرق مختلفة ومباغته، من أجل تسجيل هدف التقدم، وتأكيد التفوق بزيادة الغلة، وأثبت الفريق البيلاروسي قوته وصلابته بالمستوى العالي الذي يقدمه في كل مباراة، متسلحاً بالتحضير الجيد قبل البطولة وتشكيلة متميزه من خيرة اللاعبين، إضافة إلى بدلاء بمستويات عالية وجاهزه، لخوض أي لقاء في أي وقت.

وفي اللقاء الثالث، نجح فريق بارتا التشيكي في تحقيق فوزه الأول في البطولة على حساب توربيدو الألماني 4-2 في مباراة متقلبة وصعبة على الفريقين، تقدم كل منهما على الآخر طوال الأشواط الثلاثة، قبل أن يحسمه الفريق التشيكي، ويضمن تأهله إلى الدور الثاني، وضمن توربيدو تأهله هو الآخر قبل هذه المواجهة، مما أتاح له تجربة العديد من اللاعبين الاحتياطيين خلال اللقاء، لإراحة الآخرين، خصوصاً وأن مباريات دور نصف النهائي والمباراة النهائية تقام في نفس اليوم، إضافة إلى مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا