• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

سلطان بن زايد يشهد اليوم الثاني لـ«سباق حمدان وزايد بن محمد»

130 فارساً اجتازوا اختبار 80 كلم للقدرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 21 نوفمبر 2015

أبوظبي (وام)

شهد سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات، أمس في قرية بوذيب العالمية للقدرة بالختم انطلاقة منافسات السباق التأهيلي المحلي لمسافة 80 كلم ضمن فعاليات احتفالية «سباق الشيخ حمدان بن محمد والشيخ زايد بن محمد بن خليفة آل نهيان لأفضل حالة خيل والقدرة والتحمل» التي انطلقت أمس الأول، وينظمه نادي تراث الإمارات بالتعاون والتنسيق مع اتحاد الفروسية حتى مساء اليوم، ضمن الموسم الجديد للقدرة 2015 - 2016، كما شهد فعاليات اليوم الثاني الشيخ الدكتور خالد بن سلطان بن زايد آل نهيان.

وكان سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان قام في ساعة مبكرة من صباح أمس بجولة تفقدية في مرافق قرية بوذيب العالمية بالختم رافقه خلالها علي عبدالله الرميثي المدير التنفيذي للأنشطة في النادي، بدأها سموه من ميادين بوذيب والمسارات بالاطلاع على سير السباق مطمئناً على كل الإجراءات التي اتخذتها اللجنة المنظمة لخدمة ومساعدة المشاركين من خلال تأمين لوحات الإرشادات ونقاط المياه والمتابعة الإلكترونية لتقديم سباق مثالي يتمتع بكل مواصفات وشروط ولوائح اللعبة.. ثم انتقل سموه إلى منطقة الفحص الطبي والتقى برئيس اللجنة الطبية عزام العطيفي وعدد من أعضاء اللجنة، حيث استمع سموه منهم إلى شرح تفصيلي عن سير الاستعدادات والتجهيزات لعمليات الفحص الطبي للخيول المشاركة في السباق التأهيلي الدولي لمسافة 80 كم «نجمة واحدة» واطمأن منهم سموه على دقة الإجراءات ذات الصلة بالخيول، من حيث اللياقة ونبضات القلب بحد أعلى 56 نبضة في الدقيقة الواحدة كما تلقى من اللجنة الفنية تقريراً مفصلاً عن حجم المشاركة والإقبال غير المسبوق من الفرسان والفارسات للمشاركة في هذه الاحتفالية الشبابية للقدرة والتحمل وسعيهم الدؤوب نحو التأهل لمسافات جديدة وصولاً إلى المنافسات والبطولات الكبيرة التي تنظمها بوذيب على مدار العام.

والتقى سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان برئيس وأعضاء لجنة تحكيم السباق واطمأن من خلالهم على البنود والإجراءات المتعلقة بتقييم المشاركين ومتابعة النتائج النهائية حسب اللوائح المتبعة.. كما التقى سموه عدداً من كبار ملاك ومربي الخيول وأصحاب الإسطبلات العامة والخاصة في الدولة ولمس منهم استعدادهم القوي لمواصلة رفد سباقات بوذيب بأفضل الفرسان وأقوى الخيول مؤكدين لسموه تقديرهم واعتزازهم بشخصه ودعمه اللامحدود لرياضة الفروسية في الدولة، ثم التقى سموه بعدد من الفرسان والفارسات المشاركين في السباق واطمأن منهم على سير مشاركتهم مؤكدين لسموه أن كل التسهيلات تقدم لهم على أكمل وجه من جانب الكادر الفني لقرية بوذيب.

وأشاد سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان بجهود اللجنة المنظمة وحسن الإعداد والتنظيم من قبل اللجان العاملة في الحدث.. مؤكداً سموه على مواصلة تقديم المزيد من الاهتمام والدعم لرياضة القدرة والتحمل في بوذيب على وجه العموم ودعم الفرسان والفارسات وتقديم كل السبل المتاحة لتحقيق طموحاتهم وأهدافهم من هذه الرياضة النبيلة على وجه الخصوص معبراً عن سعادته البالغة بمثابرة الفرسان والفارسات وسعيهم في التدريب والالتزام بالقوانين واللوائح الجديدة حتى يكونوا على المستوى المطلوب لممارسة الرياضة.

وكان السباق التأهيلي المحلي لمسافة 80 كم قد انطلق في الساعة السادسة والنصف من صباح أمس بمشاركة 141 فارساً وفارسة مثلوا كل إسطبلات وأندية الفروسية في الدولة وانطلقت المرحلة الأولى باللون البرتقالي لمسافة 40 كم بمتابعة الحكم سالم عبد الله البلوشي، فيما انطلقت الثانية باللون الأحمر لمسافة 24 كم بمتابعة الحكم إبراهيم بوهندي، والثالثة والأخيرة باللون الأبيض لمسافة 16 كم بمتابعة الحكم عبدالكريم عبدالله. وعقب ختام المراحل الثلاث تأهل نحو 130 فارساً وفارسة عبروا عن تقديرهم لحضور ومتابعة سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، لنشاطهم ووجهوا التحية والتقدير لسموه على توجيهاته السديدة ودعمه المتواصل لرياضتهم وطموحاتهم في الارتقاء بهذه الرياضة العربية الأصيلة. وأكد الفارس دوبال سنج من إسطبلات الجابر على صهوة الفرس هلوي ديان على أهمية تصدره للمرحلة الأولى من سباق الـ 80 كم وقال: «أعشق سباقات القدرة والتحمل التي تنظمها قرية بوذيب منذ أن تأهلت في مسافة 40 كم، حيث أجد وبقية الزملاء كل الدعم والتسهيلات والتوجيهات التي تحقق طموحاتنا في رياضة الفروسية».. مضيفاً أن مرافق بوذيب تتمتع بمواصفات عالمية وأنها أصبحت وجهة كل فارس يحلم بالمراكز والبطولات الكبيرة. ووجهت الفارسة هند إسماعيل محمد الملا المشاركة في السباق من خلال إسطبلات الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، على صهوة الجواد نيلان الشكر والتقدير لسمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان لدعمه ومتابعته واهتمامه بفرسان وفارسات الإمارات، وقالت: «إن هذا الأمر معروف عن سموه ونابع من حبه لهذه الرياضة واهتمامه الشخصي بتطويرها والارتقاء بها بما ينسجم مع مكانتها الرفيعة التي تحققت لها على المستوى الدولي، مؤكدة أن السباق خدمها في تجربتها نحو السباقات الكبيرة وبخاصة تلك التي تنظمها قرية بوذيب».

اللجنة المنظمة ترحب بحضور رئيس النادي

رحبت اللجنة بحضور ومتابعة سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات، وحضور الشيخ الدكتور خالد بن سلطان بن زايد آل نهيان، ولقائهما بالمشاركين من فرسان وفارسات، مؤكدة أن ذلك كان له أثر فاعل على نفوس الفرسان، كما ساعد على تشجيعهم نحو رياضتهم ومشاركتهم في السباق.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا