• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

خليفة وإمام علي يبحثان دعم العلاقات والقضايا الراهنة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 أبريل 2007

عقد صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ''حفظه الله'' جلسة مباحثات بقصر المشرف بعد ظهر أمس مع فخامة إمام علي رحمان رئيس جمهورية طاجيكستان الذي يزور البلاد حاليا على رأس وفد رفيع المستوى، وذلك بحضور سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وسمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء. جرى خلال المباحثات استعراض علاقات التعاون والصداقة بين البلدين والسبل الكفيلة بتوسيع آفاقها بما يخدم المصلحة المشتركة للشعبين الصديقين في مختلف المجالات ويعزز من فرص التعاون لاسيما في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والسياحية. وتبادل صاحب السمو رئيس الدولة وفخامة رئيس طاجيكستان وجهات النظر بشأن عدد من الموضوعات والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك. وأكد فخامة إمام علي رحمان حرص واهتمام بلاده بتطوير علاقاتها مع دولة الإمارات خصوصا في المجالين الاقتصادي والاستثماري.

وقد وقعت دولة الإمارات وجمهورية طاجيكستان أمس في أبوظبي على هامش زيارة رئيس طاجيكستان للدولة 5 اتفاقيات تعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية والفنية والقانونية والتجارية والقضائية وفي المسائل المدنية وتسليم المجرمين إضافة إلى مذكرة تفاهم بين المصرف المركزي والبنك الوطني الطاجيكي.

إلى ذلك تلقى فخامة بيردي محمدوف قربان قولي مالك قولييفتش رئيس تركمانستان رسالة خطية من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ''حفظه الله''. جاء ذلك خلال استقبال الرئيس التركماني لسعادة حسن عبدالله العضب سفير الدولة لدى تركمانستان. وام

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال