• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«الأسود الثلاثة» جاهز لـ «اليورو» بمبادرة الجوازات!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 نوفمبر 2015

محمد حامد (دبي)

يتأهب المنتخب الإنجليزي للظهور بصورة مختلفة في نهائيات يورو 2016 التي تقام الصيف المقبل في فرنسا، لمحو الصورة السيئة التي رسم ملامحها الأداء الباهت على مدار النسخ الماضية، وعلى الرغم من المكانة التاريخية والقوة الإعلامية والجماهيرية للكرة الإنجليزية، إلا أن منتخب «الأسود الثلاثة» لم يسبق له التتويج باللقب القاري من قبل. وكشفت تقارير إنجليزية عن استعداد نجوم المنتخب الإنجليزي للتخلي عن جوازات سفرهم في إشارة إلى عدم رغبتهم في السفر لقضاء إجازات ما بعد نهاية الموسم.

ويتسابق نجوم المنتخب الإنجليزي من عناصر الحرس القديم بقيادة وين روني، والوجوه الجديدة التي تألقت في المباريات الأخيرة لخوض عدد من المباريات الودية الدولية القوية عقب نهاية موسم البريميرليج مباشرة، في بادرة هي الأولى من نوعها، حيث من المتوقع ألا يحصل هؤلاء النجوم على راحة عقب نهاية الموسم الشاق،مما يعني أن موسمهم سيمتد حتى نهاية بطولة يورو 2016، التي تبدأ 10 يونيو وتختتم 10 يوليو.

وكشفت صحيفة «التايمز» اللندنية عن أن التجارب السابقة للمنتخب الإنجليزي شهدت توتراً كبيراً في ظل تفضيل اللاعبين لحياتهم الخاصة والرغبة في الراحة على حساب ارتباطات المنتخب، فقد عاد بعض النجوم من هونج كونج قبل بداية بطولة يورو 1996، واعتذر تيدي شيرنجهام عن مونديال 1998 مفضلاً الاستسلام للراحة في البرتغال، وأقر روني بأنه كان على خطأ حينما سافر إلى لاس فيجاس قبل بطولة يورو 2012، مشيراً إلى أنه كان يتعين عليه البقاء في إنجلترا لمزيد من الراحة قبل الارتباط القاري الصعب.

وتابعت «التايمز» «يبدو أن هناك مؤشرات إيجابية تسيطر على منتخب الأسود الثلاثة، فقد تطوع اللاعبون وعلى رأسهم القائد وين روني بالتخلي عن جواز سفره، لكي يثبت حسن نواياه وعدم رغبته في الحصول على أي فترة للراحة أو السفر عقب نهاية الموسم، كما طلب مارتن جلين الرئيس التنفيذي للاتحاد الإنجليزي لكرة القدم خلال اجتماعه مع أندية البريميرليج إطلاق سراح اللاعبين مبكراً، حيث تنتهي بطولة الدوري في 15 مايو وتبدأ مباريات يورو 2016 في 10 يونيو. وكان المنتخب الإنجليزي اكتسح مجموعته في تصفيات التأهل لبطولة أوروبا 2016 بالعلامة الكاملة، بعد حصوله على 30 نقطة في 10 مباريات، وتسجيل 31 هدفاً، ولم يدخل مرماه أكثر من 3 أهداف.

وعقب نهاية التصفيات خاض الإنجليز مباراة ودية دولية أمام إسبانيا انتهت بفوز «لاروخا» الإسباني بهدفين دون مقابل، ولكن رفاق روني استعادوا توازنهم في المباراة الودية الدولية الأخيرة بالفوز على فرنسا بهدفين دون مقابل في ويمبلي، ويلتقي المنتخب الإنجليزي في مارس المقبل مع منتخب ألمانيا في برلين، وهولندا في لندن في إطار الاستعداد القوي لنهائيات يورو 2016.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا