• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«رولزرويس» تستدعي «سيارة» لإصلاح خلل الوسادة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 نوفمبر 2015

برلين (د ب ا)

في الوقت الذي استدعت فيه شركات السيارات العالمية الكبرى، مثل فولكسفاجن الألمانية وتويوتا موتور كورب اليابانية وجنرال موتورز الأميركية ملايين السيارات خلال السنوات الأخيرة للكشف عن أعطال محتملة وإصلاحها، أعلنت شركة رولزرويس البريطانية للسيارات الفارهة استدعاء سيارة واحدة من إنتاجها، فقد أمرت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة في الولايات المتحدة، باستدعاء سيارة رولزرويس من طراز جوست الصالون التي تم إنتاجها وبيعها في الولايات المتحدة عام 2014، بسبب وجود عيب محتمل في نظام الوسائد الهوائية فيها.

وقالت الإدارة الأميركية في خطاب موجه إلى رولزرويس المملوكة لمجموعة بي.إم.دبليو الألمانية «السيارة المقصودة بها وسائد هوائية أمامية لكلا المقعدين الأماميين، حيث يمكن ألا تتوافق مع المعايير الخاصة بالحماية الجانبية لشاغلي المقاعد الأمامية، ولذلك فإن هذه السيارة ربما لم تلبِ معايير سلامة السيارات الاتحادية رقم 214».

من ناحيتها، ذكرت الشركة المنتجة للسيارة التي يصل سعرها إلى 350 ألف دولار أنها تعتزم استبدال الوسائد الهوائية مجاناً. يذكر أن الوسائد الهوائية تمثل أهمية كبيرة بالنسبة لركاب السيارة جوست، نظراً لسرعتها الفائقة بفضل محرك ضخم سعته 6٫6 لتر. ورغم أن السيارة تزن 2٫5 طن، فإنها تستطيع الانطلاق من الثبات إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة خلال 4٫9 ثانية فقط. ويتم تحديد السرعة القصوى لها آلياً عند مستوى 250 كيلومتراً في الساعة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا