• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«جيلي» الصينية تطرح سيارة «هجين» بحلول 2020

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 نوفمبر 2015

بكين (د ب ا)

ذكرت تقارير إخبارية أمس، أن شركة «جيلي أوتوموبيل هولدنجز» الصينية لصناعة السيارات تعتزم طرح نسخ هجين من أكثر من 90% من سياراتها بحلول 2020، وهي أكثر الخطط طموحا التي تطرحها شركة سيارات صينية لتحسين كفاءة استهلاك الوقود قبل الموعد النهائي الذي حددته الحكومة الصينية للوصول إلى هذا الهدف.

وذكرت «جيلي» على موقعها الإلكتروني، أن نحو ثلثي طرازاتها الجديدة ستكون مزودة بمحرك مزدوج يعمل بكل من الوقود التقليدي والكهرباء، وذلك بحلول نهاية العقد الحالي، في حين ستكون النسبة الباقية من السيارات العاملة بمصادر الطاقة الجديدة مزودة بمحرك كهربائي.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء الاقتصادية إلى أن الحكومة الصينية ألزمت شركات صناعة السيارات الصينية بتخفيض معدل استهلاكها للوقود من 6٫9 لتر لكل 100 كيلومتر خلال العام الحالي إلى 5 لترات لكل 100 كيلومتر بحلول 2020.

وتطور شركات صناعة السيارات الصينية سيارات هجين وسيارات كهربائية للالتزام بالتكليف الحكومي بشأن تحسين استهلاك الوقود، حيث كانت الصين قد جعلت تطوير السيارات الكهربائية مبادرة استراتيجية كجزء من خطة أوسع تستهدف تحقيق الريادة في تكنولوجيا صناعة السيارات، والحد من التلوث وتقليل الاعتماد على النفط المستورد. وقالت الحكومة إنها تعتزم زيادة الدعم المقدم لتسريع إقامة محطات شحن السيارات الكهربائية في الصين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا