• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

الإمارات تعزز شراكاتها الدولية لتحقيق التنمية المستدامة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 نوفمبر 2015

سيؤول (وام)

تشارك دولة الإمارات في الاجتماعين الرابع للجمعية العامة لمنظمة المعهد العالمي للنمو الأخضر والثامن لمجلسها اللذين تستضيفهما مدينة سيؤول الكورية لمدة يومين.

ويترأس وفد الدولة ثاني أحمد الزيودي مندوب الدولة لدى الوكالة الدولية للطاقة المتجددة «إيرينا» مدير إدارة شؤون الطاقة والتغير المناخي في وزارة الخارجية.

وترأس الاجتماعين اللذين بدأت أعمالهما أمس الأول فخامة سوسيلو يدهويونو الرئيس الإندونيسي السابق رئيس الجمعية العامة ومجلس منظمة المعهد العالمي للنمو الأخضر وبمشاركة عدد كبير من المسؤولين رفيعي المستوى من الدول الأعضاء في المنظمة.

وقال الدكتور الزيودي في كلمته التي ألقاها خلال اجتماع الجمعية العامة للمعهد، إن تبني نهج النمو الأخضر سيؤدي إلى إيجاد محركات نمو جديدة للاقتصاد الوطني من خلال بناء بيئة استثمارية جاذبة توفر المزيد من الفرص وتحد من المخاطر البيئية وتحقق المزيد من الإنجازات التنموية والاجتماعية والاقتصادية.

وأضاف أنه بفضل الرؤية الثاقبة لقيادتنا أضحت دولة الإمارات من الدول الرائدة في دعم المبادرات الخلاقة وخاصة في مجال النمو الأخضر لتحقيق التنمية المستدامة.

وناقش المشاركون العديد من القضايا الرئيسة منها العمل على بناء قاعدة بيانات لتخطيط وتنفيذ مشاريع النمو الأخضر ودعم الحكومات لتحقيق النمو الأخضر على أرض الواقع ومناقشة أنشطة التوعية لهذا العام والتخطيط للأنشطة الجديدة للعام المقبل وتطوير الشراكات الاستراتيجية والتوعية لدعم تنفيذ الخطة الاستراتيجية 2015 - 2020 ومراجعة برنامج العمل والميزانية 2015 - 2016.

كما شاركت الدولة بفاعلية في الحلقات النقاشية التي تمت على هامش الاجتماع، وأكد الوفد ضرورة العمل على وضع استراتيجية للشراكات والتواصل مع أصحاب المصلحة من دول الأعضاء والمنظمات الدولية وذلك لبلوغ الهدف الاستراتيجي للمعهد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا