• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

اختتم اجتماعه في دبي

«المجلس الألماني الإماراتي للتجارة» ينتخب مجلس إدارة جديداً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 نوفمبر 2015

دبي (الاتحاد)

انتخبت الجمعية العمومية للمجلس الألماني - الإماراتي المشترك للصناعة والتجارة «إيه إتش كيه» مجلس إدارة جديد للسنتين المقبلتين يضم 18 من رجال أعمال من الجانبين، وذلك خلال اجتماعها السنوي العادي الذي عقدته في دبي أمس الأول، بحضور عدد كبير من ممثلي المؤسسات الألمانية والإماراتية.

وأكد إكهارد ويلهلم لوبكيماير سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى الدولة في كلمة له افتتح بها أعمال الاجتماع، عمق العلاقات الدبلوماسية الممتازة التي تربط بلاده بدولة الإمارات، مشيدا بالاستقرار السياسي الذي تتميز به الدولة ودورها كملاذ آمن للأعمال التجارية الأجنبية في منطقة الخليج، فضلاً عن دورها كمركز تجاري إقليمي لخدمة البلدان المجاورة.

حضر الاجتماع، الدكتور بيتر رامزاور رئيس لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة في البرلمان الألماني ورئيس الغرفة العربية الألمانية للتجارة والصناعة كضيف شرف من ألمانيا.

وشدد الدكتور رامزاور، الذي كان مرافقا لوفد من رجال الأعمال الألمان، على الدور المهم لدبي كشريك تجاري لبلاده. ولفت إلى أن هذا الدور سيزداد مع استضافة دولة الإمارات لمعرض «اكسبو 2020 دبي»، حيث ستقدم دبي نفسها باعتبارها «مدينة عالمية» مبتكرة.

ويعد المجلس الألماني الإماراتي المشترك للصناعة والتجارة، الذي تأسس عام 2009، منظمة شبه حكومية، وجزءاً من شبكة الغرف الألمانية التي تدير 130 مكتبا في 90 بلدا، وهو يقدم للشركات الألمانية والإماراتية معلومات تجارية وخدمات استشارية لدخول السوق، ويوفر لأعضائه منصة فعالة من المعلومات وشبكة علاقات لدعم العلاقات التجارية الثنائية.

واطلع الأعضاء الحاضرون في الاجتماع على أنشطة المجلس الألماني الإماراتي المشترك للصناعة والتجارة خلال العام الماضي، كما ناقشوا التعاون في عدد من مجالات التعاون الرئيسة من أبرزها الطاقات المتجددة والأغذية والزراعة والنقل والبنية التحتية والتعليم والتدريب المهني.

ويضم أعضاء مجلس الإدارة الإماراتيون الذين تم انتخابهم للفترة المقبلة كلا من.. سعيد الفهيم عبد الجليل «مجموعة الفهيم» وسعيد محمد الغرير «الإمارات العالمية للألمنيوم» وخليفة ربيع المهيري رئيس مجموعة الربيع ومريم المرشدي «ميدتاون بزنيس سنتر» ومروان بن جاسم السركال «الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق» - والدكتورة فهيمة العوضي«كليات التقنية العليا ـ كلية دبي للطالبات» وعامر علي المدير التنفيذي لسلطة مدينة دبي الملاحية وخليفة فرج بن حمودة«مجموعة بن حمودة» وعبد الرحمن سعيد غانم«ميدل إيست جنرال إنتربرايزس».

أما مجلس الإدارة الألمان المنتخبون، فهم الدكتور مايكل بيتزر«الشركة الوطنية للضمان الصحي» والبروفيسور الدكتور مارتن بريماير«شركة فينترسهال الشرق الأوسط ـ أبوظبي» ويورجن جيرهاردس«المكتب التمثيلي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا لشركة تيسينكروب» وموريتز كيرلر«شركة كواري ماينينج» وزابينه كرافزل خورداجي «شركة غسان أحمد السليمان للتجارة» وفلوريان كروكل «شركة باسف ـ باسف الشرق الأوسط» وماريتا ميتشاين «معهد ساب للتدريب والتطوير» وديتمار زيرسدورفر«سيمنس الشرق الأوسط المحدودة وماركوس أولاندر» المكتب التمثيلي لبنك«بي إتش إف» في أبوظبي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا