• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م
  06:10    وكالة الأنباء السعودية :التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن يقول إن روسيا تجلي موظفي سفارتها ورعاياها من العاصمة صنعاء        06:11    وكالة الأنباء السعودية:التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن يقول إن طائرة روسية غادرت مطار صنعاء وعلى متنها موظفو السفارة الروسية    

مسلح يقتل 10 أشخاص جنوب الفلبين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 أبريل 2007

زامبواجنا(الفلبين)-د ب أ: قتل مسلح في إطلاق نار عشوائي تسعة جنود ومدنيا واحدا في جنوبي الفلبين. وقال متحدث بالجيش الفلبيني الميجور جنرال نيهيمياس باجاريتو إن الحادث قبيل فجر أمس الأول واستهدف قاعدة تابعة للجيش في قرية سيلانجكان التابعة لمدينة بارانج بجزيرة جولو جنوب مانيلا، مضيفا أن التقارير المتعلقة بالحادث لا تزال غامضة.

وقال ''لم يتضح بعد ما إذا كان أحد القتلى من الجنود أم المواطن المدني هو الذي فقد صوابه وراح يطلق النار بصورة عشوائية''، مشيرا إلى ان التحقيقات مستمرة لمعرفة أسباب الحادث. يذكر أن جزيرة جولو تعد معقلا للمتشددين التابعين لجماعة أبوسياف المحلية والجماعة الاسلامية الاقليمية ويعتقد أن الجماعتين على صلة بتنظيم القاعدة.

من جهة أخرى ذكر المتحدث العسكري الميجور راندولف كابانجبانج أن المتمردين الشيوعيين أغاروا أمس على سجن رئيسي في جنوب الفلبين واستولوا على المئات من قطع السلاح. وقال إن المتمردين تنكروا في زي وحدة مكافحة الإرهاب عندما هاجموا سجن دافاو ومزرعة بينال في مدينة بانابو باقليم دافاو ديل نورتي جنوب الفلبين، مستخدمين خمس عربات عندما وصلوا قبيل الفجر السجن. وأضاف انه لم يتم تهريب أي سجناء خلال العملية، مشيرا إلى ان المتمردين استهدفوا السلاح فقط.