• الأحـد 26 رجب 1438هـ - 23 أبريل 2017م
  01:49     قوات الدفاع الوطني السوري تعلن مقتل 3 من عناصرها في هجوم إسرائيلي         02:08     إخلاء مركز اقتراع في شرق فرنسا بسبب سيارة مريبة         02:10     28,54% نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية الفرنسية حتى الساعة 10:00         02:24     مقتل سبعة جنود بانفجار عرضي في اليمن     

غاب أحد الفنانين فغنى بدلاً منه

عبد الله رشاد.. دكتور الفن الخليجي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 نوفمبر 2015

تامر عبد الحميد (أبوظبي)

عبد الله رشاد.. مطرب سعودي، قدم العديد من الأغاني الخليجية المميزة التي حققت رواجاً في الساحة الغنائية، بالإضافة إلى مشاركاته المتعددة في المهرجانات الوطنية والاحتفالات الموسيقية، حتى أصبح علامة في الفن الخليجي.

بدأ رشاد الغناء بعد أن التحق بجمعية الثقافة والفنون السعودية التي ساهمت في تقديم وتطوير موهبته، بالألوان التراثية الأصيلة التي استقاها من بيئته وتربته الثرية، التي ميزته عن غيره من مطربي دول الخليج.

دخل الوسط الفني حينما كان هناك احتفال في مدينة الطائف، وشارك في هذا الحفل كل من محمد عبده وطلال مداح وعبادي الجوهر، وتأخر أحد الفنانين عن حضور وصلته، فقرر يوسف محمد رئيس قسم الموسيقى تقديمه في هذه الوصلة وبمخاطره منه، وبالفعل تمكن من الغناء في هذا الحفل، واستقبله الجمهور بحب، ومن وقتها بدأت رحلة رشاد نحو النجومية والشهرة.

نجاح كبير

قدم أول ألبوم غنائي بعنوان «ابتدينا»، وتعاون فيه مع نخبة مميزة من الشعراء والملحنين الكبار، أمثال بدر بن عبد المحسن وخالد الفيصل وسراج عمر وسامي إحسان ومحمد شفيق وطاهر حسين ومحمد المغيص، وعلى الرغم من أن الألبوم لم يحقق النجاح المطلوب بسبب سوء الشركة المنتجة في طرحه ثالث أيام رمضان، فإن الإحباط لم يتملكه، وقدم ألبوماً آخر بعنوان «المعصب الأحمر» من كلمات الشاعر أبو فيصل وألحان محمد شفيق، واحتوى الألبوم أول فكرة مسابقة فنية وكانت من أفكاره، وحقق هذا الألبوم نجاحاً كبيراً وبدأ اسمه يلمع في عالم الغناء. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا