• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

دراسات

أعراض التوحد تزول بتقدم بالعمر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 نوفمبر 2015

خلصت أبحاث حديثة أجريت في الولايات المتحدة إلى أن أعراض التوحد تزول بالكامل على مر السنين عند بعض الأطفال الذين يُشخَّص عندهم هذا الاضطراب في سن مبكرة.

وقال الطبيب توماس أنسل، المسؤول عن المعهد الأميركي للصحة العقلية، الذي مول هذه الأبحاث: «مرض التوحد يدوم مدى الحياة، غير أن هذا الاكتشاف يدفع إلى الظن أن هذا الاضطراب قد يشهد تحولات مختلفة».

وأجريت الدراسة تحت إشراف الطبيبة ديبورا فاين من جامعة كونيتيكت الأميركية، وشملت 34 فرداً تراوحت أعمارهم بين 18 و21 عاماً تم تشخيص التوحد عندهم في سن مبكرة، لكنهم عاشوا مع تقدم السنين حياة طبيعية.

ولم يعد هؤلاء الشباب يعانون مشاكل في التعبير والتواصل والتعرف إلى الأوجه والاختلاط بالآخرين، وغيرها من المشاكل الناجمة عن التوحد.

وكان الهدف من هذه الأبحاث التي نشرت في مجلة «تشايلد سايكولودجي أند سايكياتري» معرفة ما إذا كان التشخيص الأولي لمرض التوحد دقيقاً، وإذا قد أصبح هؤلاء الأطفال بالفعل أطفالاً «طبيعيين»، وقد أتى الجواب بالإيجاب في الحالتين، على حد قول الطبيب أنسل.

ولجأ الباحثون في إطار هذه الدراسة إلى اختبارات إدراكية وفحوص نمطية واستمارات وزعت على الأهالي، بغية تقييم الحالة الذهنية لهؤلاء الشباب الذين كان استغناؤهم عن المساعدات الخاصة بمرضى التوحد شرطاً أساسياً لشملهم في الأبحاث. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا