• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

بطولة دبي للشطرنج في موعدها رغم التعارض مع أوروبا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 أبريل 2007

افتتحت مساء امس بالعاصمة اللبنانية بيروت بطولة المدن العربية للشطرنج والتي ينظمها الاتحاد اللبناني للشطرنج برعاية بلدية فرن الشباك بلبنان وبمشاركة ثلاث عشرة مدينة عربية هي الشارقة من دولة الامارات والجيزة والقاهرة من جمهورية مصر العربية وصنعاء من اليمن وبغداد من العراق والقدس وغزة من فلسطين وبيروت وفرن الشباك من لبنان واربد وطافيلا من الأردن وطرابلس الغرب وتاجوراء من ليبيا.

وقد غادر مطار دبي الدولي مساء السبت الماضي وفد نادي الشارقة للشطرنج المشارك بالبطولة برئاسة جمال عيسى المدفع ويضم الوفد الاستاذ الدولي مهرشاد شريف مدربا للفريق واللاعبين الدوليين محمد علي الطاهر وجاسم عبدالرحمن محمد ومحمد عبدالحميد وعمر نعمان آل علي.

وتضم البطولة عددا من الفرق العربية القوية وقد فازت بالبطولة الاخيرة مدينة الجيزة من مصر وهو افضل فريق عربي مشارك حيث يضم استاذين دوليين كبيرين واستاذين دوليين يحملان تصنيفا عاليا.

وقد اعرب جمال عيسى المدفع رئيس الوفد عن أمله بأن يحقق لاعبو الشارقة افضل النتائج وان يبذلوا كل الجهود لرفع راية الدولة وتمثيلها احسن تمثيل في هذا المحفل العربي والدولي الهام، كما اعرب عن اسفه لعدم مشاركة عدد من لاعبي الفريق الأول بالنادي وذلك بسبب الظروف الدراسية وتمنى مشاركتهم في البطولات العربية القادمة.

هذا وتقام البطولة بقاعة مركز رابطة قدامى مدرسة نوتردام وتنظم البطولة من تسع جولات حسب النظام السويسري للفرق، وتستمر حتى الخامس عشر من الشهر الجاري.

وقد تعارض موعد بطولة دبي المفتوحة على كأس راشد بن حمدان هذا العام مع ظروف العديد من اللاعبين بعد قيام الاتحاد الاوروبي بتحديد بطولته السنوية وكذلك عدد آخر من البطولات التي اعلن عن تنظيمها قبل وقت قصير، ولكن بطولة دبي هذا العام تعتبر بطولة هامة للتحضير لبطولة العالم التي ستقام بروسيا خلال مايو القادم مما منح فرصة كبيرة لعدد من اللاعبين الكبار للحضور الى دبي استعدادا لهذه البطولة، وقد تسبب ذلك في مطالبة العديد من لاعبي اوروبا بتعديل موعد بطولة دبي المفتوحة حرصا على المشاركة في كلا البطولتين، إلا ان نادي دبي للشطرنج والذي اعلن موعد بطولة دبي المفتوحة قبل فترة طويلة آثر الاحتفاظ بالبطولة في موعدها المعلن في أجندته وأجندة الاتحاد الدولي للشطرنج.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال