• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

سعيدة سراي.. «الكاهنة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 نوفمبر 2015

ساسي جبيل (تونس)

تخوض الممثلة سعيدة سراي عملين مسرحيين في الوقت نفسه، الأول مسرحية «الكاهنة» التي تحكي حياة ملكة الأوراس دهية بنت تيفان، وتجسد خلالها دور امرأة قوية حكمت شمال إفريقيا، وسط إقبال كبير منذ العرض الأول، أما المسرحية الثانية فهي «جمرة الهواء» للمخرج لطفي العكرمي وتجسد دور فنانة استعراضية.

وعن أعمالها السابقة ومشاركتها في أعمال خليجية، أكدت سراي أن اللهجة التونسية لا تمثل عائقاً أمام المبدع، وقد ثبت ذلك خلال حضورها الفني الخليجي بمسلسلي «مقاريد» للمخرج غافل فاضل وسيناريو جمال سالم إلى جانب ثلة من الممثلين الخليجيين مثل جابر نغموش وعبد العزيز الجاسم ورزيقة طارش، أما العمل الثاني فهو «وعاد الماضي»إنتاج تليفزيون الكويت للمنتج غافل فاضل بمشاركة ممثلين من الإمارات والكويت.

ولفتت إلى أن الدراما الخليجية لها جمهورها اليوم، ولها روادها وباتت تحتل مراتب متقدمة في نسب المشاهدة، وأصبح لها القدرة، بالإضافة إلى التطور التقني بجانب تميز مستوى النص والأداء.

وأضافت: أنا فخورة جداً بهذه التجربة الخليجية، وأراها ناجحة بكل المقاييس، ولا تزال ذكراها مرسومة في ذاكرتي، وأتمنى أن تتوفر لي فرصة أخرى لأنني أؤمن حقا بريادة الدراما في الخليج وقدرتها على التفوق.

أما عن المسرح التونسي فقالت: الكل يعرف أن تونس رائدة في الحركة المسرحية خاصة من قبل الشباب، المبدع الذي يقدم العديد من الأعمال المميزة.

يذكر أن سراي انطلقت عام 1997 مع أبو الفنون، ومن المسرح إلى الدراما وجدت نفسها مصادفة في دور بطولة بالمسلسل الرمضاني «المتحدي»، ومن بعدها شاركت في أكثر من 15 مسلسلاً تونسياً منها «سلوكيات» و«سيدي القاضي» و«حكايات العروي» و«عودة المنيار» فمسلسل «الليالي البيض» ثم «نجوم الليل» و«مكتوب» و«كمنجة سلامة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا