• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بعد أرباح قياسية اليوم بقيمة 13,2 مليار درهم

الأسهم المحلية تستعيد كامل خسائرها وتنهي الأسبوع بمكاسب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 نوفمبر 2015

عبدالرحمن اسماعيل (الاتحاد)

على عكس بداية الأسبوع التي منيت بها بخسائر فادحة تجاوزت قيمتها 17 مليار درهم، جراء مجزرة باريس، أنهت الأسهم المحلية آخر جلسات الأسبوع الحالي اليوم الخميس، على ارتفاعات قياسية حصدت معها مكاسب بقيمة  13,2 مليار درهم، بعد ثلاث جلسات من الارتداد الصعودي، استطاعت أن تستعيد كامل خسائر جلسة الأحد الدامية ، لتنهي الأسبوع لى مكاسب غير متوقعة بقيمة 6,7 مليار درهم.

وارتفع مؤشر سوق أبوظبي للأوراق المالية خلال جلسة اليوم بنسبة 1,5%، وعلى مدار الأسبوع الحالي بنسبة 1,4%، في حين أنهى سوق دبي المالي جلسة اليوم على ارتفاع بنسبة 2,9%، وعلى مدار الأسبوع بنسبة 0,25%.

وأرجع محللون ماليون الارتفاعات القوية اليوم إلى عمليات شراء مؤسساتية من قبل مستثمرين ومحافظ استثمار أجنبية ومحلية وجدت فرصاً مغرية من الانخفاضات الحادة التي هبطت بها أسعار الأسهم القيادية التي شهدت بالفعل عمليات شراء قوية، بحسب موسى حداد مدير صندوق استثماري بمجموعة إدارة الأصول ببنك أبوظبي الوطني.

وأضاف أن الأسواق هبطت بنسب كبيرة، مما أغرى كثيراً من المستثمرين بالدخول التدريجي، مشيراً إلى تأثر الأسواق بداية الأسبوع بما حدث في باريس وتراجع أسعار النفط.

وقاد سهم اتصالات مع الأسهم العقارية ارتفاعات سوق العاصمة فوق مستوى 4200 نقطة، وسط تحسن في مستويات السيولة التي اقتربت من 400 مليون درهم.

وارتفع سهم "اتصالات" الأنشط بنسبة 0,94% إلى 16,10 درهم، وحقق تداولات نشطة بقيمة 169 مليون درهم، فيما ارتفع سهم شركة "الدار العقارية" بنسبة 0,43% إلى 2,35 درهم، و"إشراق" 1,9% إلى 0,52 درهم، و"دانة غاز" 2,5% إلى 0,41 درهم.

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا