• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  06:09     مصدران: منتجو النفط المستقلون سيخفضون الإمدادات بنحو 550 ألف برميل يوميا في اتفاق مع أوبك        07:00    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

رسالتان من أمير الكويت لخادم الحرمين وملك البحرين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 مارس 2016

الرياض، المنامة (وكالات)

تسلم خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز رسالة من أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح. وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) أن الشيخ محمد خالد الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بدولة الكويت قام بتسليم الرسالة لخادم الحرمين الشريفين، خلال استقبال الملك سلمان له في مكتبه بقصر اليمامة في الرياض أمس الأربعاء. وأشارت الوكالة إلى أن الشيخ محمد خالد الحمد الصباح، نقل لخادم الحرمين الشريفين تحيات الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، فيما أبدى الملك سلمان تحياته لأمير الكويت، في حضور ولي العهد وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وولي ولي العهد وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ووزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل بن زيد الطريفي، ووزير الخارجية عادل بن أحمد الجبير.

وفي المنامة تسلم الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البحرين رسالة خطية من أمير دولة الكويت. وقالت وكالة أنباء البحرين (بنا) إن الرسالة التي سلمها وزير الداخلية الكويتي خلال استقباله من قبل الملك أمس «تتصل بالعلاقات الأخوية التاريخية الوثيقة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين وسبل دعمها وتعزيزها في كافة المجالات، إضافة الى القضايا موضع الاهتمام المشترك.

وأضافت الوكالة أن مبعوث أمير الكويت نقل لملك البحرين تحيات وتقدير أمير دولة الكويت وتمنياته الطيبة لمملكة البحرين وشعبها المزيد من الازدهار والتقدم. وأعرب عن اعتزازه بالعلاقات الأخوية المتميزة التي تجمع البلدين الشقيقين، وما تشهده على الدوام من تقدم وتطور في العديد من المجالات بفضل التنسيق والتعاون المشترك لكل ما فيه خير البلدين ومصلحة شعبيهما الشقيقين.. كما أشاد بالدور الرائد للشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في تعزيز العلاقات البحرينية الكويتية وجهوده في دعم التعاون ووحدة الصف بين الأشقاء في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وخدمة قضايا الأمة العربية والإسلامية ومسيرة العمل العربي المشترك» .

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا