• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م

لجنة خليجية تناقش الدليل الموحد لقراءة البطاقات الذكية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 أبريل 2007

استضافت هيئة الامارات للهوية الاجتماع الثاني للجنة الفنية للبطاقة الذكية لدول مجلس التعاون الخليجي أمس بأبوظبي الذي يناقش موضوعات عدة ابرزها الدليل الموحد لقراءة البطاقة الذكية بين دول مجلس التعاون وفق ما تم الاتفاق عليه في الاجتماع السابق للفريق والذي عقد في الرابع من ديسمبر 2006 بمقر الامانة العامة بالرياض.

وفي ضوء المقترحات المقدمة من دولة الامارات والمملكة العربية السعودية ودولة قطر سوف يتم مناقشة المواصفات والمقاييس الموحدة للبيانات المطلوب قراءتها لتسهيل قراءة واستخدام البطاقة على مستوى دول المجلس.

كما سيتم خلال الاجتماع ، الذي ينهي أعماله بعد غد، مناقشة الدراسة المقترحة المقدمة من دولة الامارات حول آلية حماية المنطقة الخاصة بالتنقل والمقترحات المقدمة من الدول الاعضاء الى جانب خط سير العمل المقترح باستخدام البطاقة الذكية في البوابات الالكترونية على أن يتم مناقشته باستضافة في اجتماعات قادمة للفريق وبحضور المختصين في مجال البوابات الالكترونية بالدولة الاعضاء. وكان رئيس الاجتماع ورئيس وفد المملكة العربية السعودية عبد المجيد علام المشرف بوزارة الداخلية السعودية قد القى كلمة رحب فيها بالوفود وتمنى لهم التوفيق في اجتماعهم.

كما القى محمد صالح شلواح مدير ادارة التخطيط والتنمية بالامانة العامة لمجلس التعاون كلمة قال فيها إن دول المجلس قطعت شوطاً كبيراً في مجال التنسيق بين مشاريع البطاقة الذكية مشيراً إلى أن الاجتماع سيناقش العديد من الموضوعات الفنية ومنها الدليل الموحد لقراءة البطاقة الذكية على مستوى دول المجلس اضافة الى موضوع حماية منطقة البيانات الخاصة بالتنقل بين دول المجلس كما سيبحث اجتماع الفريق خط سير العمل المقترح باستخدام البطاقة الذكية في البوابات الالكترونية في المنافذ بين دول المجلس. ويأتي اجتماع الفريق الفني للبطاقة الذكية على مستوى دول المجلس بهدف التحضير للاجتماع الذي سيعقد بعد غد للجنة التوجيهية للبطاقة الذكية بدول المجلس وهي لجنة للمسؤولين عن مشاريع البطاقة الذكية على مستوى المجلس. ''وام''

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال