الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

وفد إمارة الشارقة يختتم جولته الترويجية الأوروبية

وفد إمارة الشارقة يختتم جولته الترويجية الأوروبية
23 فبراير 2010 21:21
أنهى وفد إمارة الشارقة جولته الترويجية في عدد من العواصم الأوروبية والتي نظمتها هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالإمارة في الفترة من 14 حتى 21 فبراير الجاري بالتعاون مع شركة العربية للطيران وعدد من ممثلي القطاع السياحي في الإمارة بهدف الترويج للإمارة وعوامل الجذب السياحي فيها لجذب المزيد من السياح الأوروبيين. وبحسب بيان صحفي أمس، استطاعت الهيئة أن تستقطب لورش العمل التي أقامتها في كل من مدينة إسطنبول التركية، والعاصمة البلغارية صوفيا والعاصمة اليونانية أثينا أكثر من 200 شركة من كبرى شركات السياحة والسفر بالإضافة إلى وسائل الإعلام المختلفة. وشهدت ورش العمل المتخصصة، التي أقامتها الهيئة لممثلي القطاع السياحي في إمارة الشارقة مع كبرى شركات السياحة والسفر في كل من تركيا، بلغاريا و اليونان، إقبالاً كبيراً واهتماماً واسعاً، ففي حين استقطبت الشارقة خلال العام الماضي أكثر من 608 آلاف سائح أوروبي، تسعى شركات السياحة والسفر في هذه الدول للدفع بالمزيد من السياح الأوروبيين إلى الشارقة لما تتمتع به الإمارة من عوامل جذب تتفرد بها على صعيد السياحة التراثية والثقافية التي تأتي في أولويات اهتمامات السائح الأوروبي. وحرص وفد هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الوقت ذاته على بحث أطر التعاون المشترك على الصعيد الرسمي مع عدد من المسؤولين الحكوميين في هذه الدول، الأمر الذي من شأنه زيادة حجم تدفق السياح الأوروبيين إلى الإمـارة. وأكد محمد علي النومان مدير عام هيئة الإنماء التجاري والسياحي بإمارة الشارقة أهمية هذه الجولة الترويجية السياحية وأهمية الاجتماعات التي عقدتها الهيئة وممثلو القطاع السياحي بالإمارة مع الشركات السياحية الأوروبية في كل من تركيا وبلغاريا واليونان، كذلك الاهتمام البالغ من قبل شركات السياحة و السفر الأوروبية وهو ما يؤكد من جديد اهتمام هذه الأسواق بالشارقة كوجهة سياحية فريدة على خريطة السياحة العالمية، وتأتي في وقت يشهد فيه قطاع السياحة في إمارة الشارقة منعطفاً اقتصادياً مهماً. وأضاف “حرصنا على توفير المعلومات الدقيقة كافة التي تتناول كل مقومات الجذب السياحي التي تتمتع بها إمارة الشارقة، كما حرصنا على تبادل الآراء ووجهات النظر حول السبل التي من شأنها تعزيز مكانة الشارقة السياحية والدفع بالمزيد من السياح إليها من السوق الأوروبي الذي يحتل المرتبة الأولى في حجم التدفق السياحي نحو الشارقة، كما قام ممثلو القطاع السياحي في الإمارة بتقديم عروضهم الخاصة لشركات السياحة والسفر في الدول التي شملتها الجولة لجذب المزيد من السياح إلى الشارقة خلال هذا العام”. وقال النومان: “تسعى هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة إلى دعم عجلة التطور الاقتصادي بالإمارة من خلال تكثيف عمليات التسويق والترويج للإمارة، وذلك بالتركيز على تميزها كوجهة سياحية فريدة تحمل في طابعها تمازجاً فريداً بين أصالة الماضي والتطور الذي تعيشه الإمارة اليوم بمختلف مقومات الجذب التي تتمتع بها في هذا الإطار، وذلك تماشياً مع حركة التطور السريعة في القطاعين التجاري والسياحي فيها” . واختتم مدير عام هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة بالقول: “تتطلع الهيئة إلى تحقيق نتائج إيجابية عبر جولاتها الترويجية المختلفة خلال هذا العام، بهدف رفع مستوى الوعي بمنتج الشارقة السياحي والتأسيس لعلاقات أكثر إيجابية ترفد القطاع السياحي للإمارة بالمزيد من عوامل النجاح و تعزز من الشراكات الاستراتيجية والتبادل السياحي والتجاري بين الشارقة ومختلف دول العالم”. وكان وفد الهيئة عقد مجموعة من اللقاءات والاجتماعات مع عدد من الجهات السياحية من القطاعين العام والخاص خلال هذه الجولة، أسفرت عن وضع مجموعة من السبل والآليات التي تهدف إلى تعزيز العمل المشترك والتبادل السياحي مع عدد من الدول الأوروبية، مما يؤكد أهمية استمرار الوجود في هذه الأسواق المهمة وضرورة السعي نحو تقديم المزيد من العروض المتميزة للسائح الأوروبي بوجه عام والدفع بقطاع الإمارة السياحي نحو المزيد من النجاح. يذكر أن هذه الجولة كانت قد جاءت في إطار جهود هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة الرامية إلى تنشيط حركة السياحة الدولية والترويج لمقومات إمارة الشارقة المتميزة كوجهة سياحية تراثية ثقافية وعائلية متميزة، وقد ضم وفد الإمارة بالإضافة إلى هيئة الإنماء التجاري والسياحي كلاً من هيئة مطار الشارقة الدولي، فندق ومنتجع راديسون بلو و فندق جولدن توليب الشارقة.
المصدر: الشارقة
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©