• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

مليشيات مسلحة تهدد بالنزول لشوارع العاصمة وتحذيرات من تدهور أمنها

تحرير مناطق جديدة بالرمادي ومقتل 29 «داعشيا» في العراق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 نوفمبر 2015

هدى جاسم، وكالات (بغداد)

تمكنت القوات العراقية المشتركة أمس، من تحرير مناطق جديدة في الرمادي بمحافظة الأنبار العراقية ووصلت إلى سد الرمادي بعد يوم من عبورها ناظم الورار، وقتل 29 من عناصر تنظيم «داعش» في اشتباكات قرب قضاء سنجار شمال محافظة نينوى، وداخل المحافظة بغارات التحالف.

في حين هددت ميلشيات مسلحة من «الحشد الشعبي» حكومة العراق برئاسة حيدر العبادي، بالنزول إلى الشارع في حال عدم إجراء الحكومة تعديلات مناسبة بخصوص موازنة المليشيات، وسط عجز القوات الأمنية من تطبيق نزع سلاح المليشيات من مناطق تشهد أعمال عنف في مناطق بالعاصمة العراقية بغداد، التي حذرت اللجنة الأمنية في مجلسها من تدهور الوضع الأمني في العاصمة بـ«أي لحظة».

وقالت مصادر أمنية عراقية أمس، أن القوات المشتركة تمكنت من تحرير مركز شرطة القطانة في الرمادي أحد المعاقل المهمة لعناصر «داعش»، ووصلت إلى سد الرمادي بعد يوم من عبورها جسر عمر بن الخطاب وناظم الورار.

وفي محافظة نينوى أعلن مصدر في قوات البيشمركة أمس، مقتل 16 من عناصر «داعش» باشتباكات في القرى القريبة من قضاء سنجار شمال غرب الموصل.

وكشف المصدر أن عناصر «داعش» تقوم بحشد عناصرها على مداخل قضاء سنجار، فيما تفرض قوات البيشمركة سيطرتها على كافة محاور القضاء وهي على أهبة الاستعداد لصد أية محاولة يقوم بها التنظيم للهجوم على القضاء. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا